يشمل موظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني

مرسوم رئاسي يحدّد كيفيات انتداب موظفي مدارس أشبال الأمة

مرسوم رئاسي يحدّد كيفيات انتداب موظفي مدارس أشبال الأمة
  • القراءات: 985
إ. ي إ. ي

وقع رئيس الجمهورية مرسوما رئاسيا يحدد كيفيات انتداب الموظفين التابعين لوزارة التربية الوطنية لدى مدارس أشبال الأمة لوزارة الدفاع الوطني.

تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوما رئاسيا، يحدد كيفيات انتداب الموظفين التابعين لوزارة التربية الوطنية لدى مدارس أشبال الأمة لوزارة الدفاع الوطني، حيث يشمل المرسوم موظفي التعليم وموظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، وكذا موظفي إدارة مؤسسات التعليم.

كما يتم الانتداب بموجب قرار مشترك بين وزير الدفاع الوطني ووزير التربية الوطنية، وينهي حسب الأشكال نفسها، على أن تحدّد مدة الانتداب بموجب نصّ خاص.

ويبقى الموظفون المنتدبون خاضعين لقانونهم الأساسي الخاص، ويلزمون باحترام الواجبات الخاصة المرتبطة بطبيعة وشروط العمل لدى هياكل وزارة الدفاع الوطني.

ويتعين على الموظفين المنتدبين التفرغ كليا للمهام المسندة إليهم وتأديتها بمنتهى المسؤولية، وهذا في إطار الاحترام الصارم للتشريع والتنظيم الساري المفعول.

ويستفيد الموظفون المنتدبون، حسب المرسوم، من زيادة على الراتب الإجمالي المرتبط برتبهم الأصلية، مع تعويض شهري عن الإلزام، حيث يستفيد مدير متوسطة أو الناظر من 22 ألف دينار بينما يستفيد سلك أساتذة التعليم الثانوي ومستشاري التوجيه، والإرشاد المدرسي والمهني من 20 ألف دينار و18 ألف دينار لسلك أساتذة التعليم المتوسط . ويبقى الموظفون المنتدبون خاضعين لنظام الخدمات الاجتماعية الخاص بسلكهم الأصلي، طبقا للتشريع والتنظيم الساري المفعول.

كما يمكن للموظفين المنتدبين أن يعينوا بموجب قرار من وزير الدفاع الوطني في مناصب التأطير البيداغوجي طبقا للتنظيم المعمول به. ويتم تقييم الموظفين المنتدبين سنويا من طرف قائد مدرسة أشبال الأمة التي يعملون فيها، حسب نماذج استمارات التنقيط المعتمدة في سلكهم الأصلي.

ويجب أن يأخذ هذا التنقيط بعين الاعتبار درجة المواظبة والجهود المبذولة وكذا مدى المساهمة في النشاطات العلمية والبيداغوجية.