سكيكدة

الإطاحة بمروج خطير للمخدرات والمهلوسات

  • القراءات: 344
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

أطاح أفراد الأمن الحضري في صالح بوالشعور، بأمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الماضي، بمروج خطير للمخدرات والمؤثرات العقلية، يبلغ من العمر 33 سنة، مسبوق قضائيا، ومن معتادي الإجرام، وتم التوصل إليه، إثر رصد فرقة الشرطة القضائية لذات الأمن الحضري، نشاط أحد الأشخاص في ترويج المؤثرات العقلية، وبتوقيفه، عثر بحوزته على كمية من دواء "بريغابلين" ذي تركيز عال "300 ملغ"، إضافة إلى مبلغ مالي. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حقه، قدم أمام النيابة المختصة بمحكمة الحروش، وأودع الحبس المؤقت، في انتظار محاكمته.

حجز 150 كيس من الفلين المجزأ

حجز أعوان إقليم الغابات بعين قشرة، نهاية الأسبوع الماضي، 100 كيس من الفلين المجزأ، أي ما يعادل حوالي 15 ستارا، كانت معبأة داخل أكياس ناجمة عن استغلال 10 أشجار من البلوط الفليني بطريقة غير قانونية.

العملية التي تدخل في إطار حماية الأملاك الغابية الوطنية من مختلف أشكال التعديات، بالخصوص منها ظاهرة استغلال المنتجات الغابية دون رخصة وخارج موسم الجني، جاءت على إثر دورية استطلاعية روتينية، بدعم من المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية، ليبقى البحث والتحري متواصلا لمعرفة المخالفين، ومنه تقديمهم للجهات القضائية.

كما تمكن نفس الأعوان، بالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للأمن الوطني لعين قشرة، من ضبط مخالف كان يقوم بتسوية ميكانيكية بآلة جرافة داخل قطعة غابية، بعد أن قام أعوان الغابات بمباشرة الحجز الإداري، وقدم المخالف أمام الجهات القضائية، فيما تم نزع السياج على مسافة 50 مترا طوليا، إلى جانب ذلك، حجزوا 5 ستارا من الفلين الإنتاجي، زيادة عن 50 كيسا من الفلين المجزأ، وتبقى عملية البحث عن مافيا الفلين متواصلة.