حاسي ميلود بورقلة

ربط 43 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء

ربط 43 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء
  • القراءات: 750
س. ق س. ق

خُصص غلاف مالي يفوق 74 مليون دج لربط 43 مستثمرة فلاحية بالشبكة الكهربائية بمنطقة حاسي ميلود ببلدية ورقلة، حسب ما عُلم من مصالح الولاية. 

وسيتم في إطار هذه العملية التنموية، إنجاز شبكة من الخطوط الكهربائية على مسافة يزيد طولها على 8،13 كلم، من بينها أكثر من 5،7 كلم من شبكة التوتر المتوسط، وما يزيد عن 3،6 كلم من خطوط الكهرباء للتوتر المنخفض، كما أوضح المصدر المذكور. وتهدف عملية إيصال الكهرباء إلى المستثمرات الفلاحية المعنية، إلى تمكين الفلاحين من الاستفادة من نقاط المياه المتواجدة بهذه المنطقة، علاوة على الزيادة في حجم المساحات المسقية، كما جرى توضيحه.

وتضم المنطقة الفلاحية بحاسي ميلود التي تقع بالجهة الشمالية لبلدية ورقلة، العديد من المستثمرات الفلاحية التي ينشط بها في المجموع 370 فلاح. كما تُعد زراعة النخيل من أهم النشاطات الفلاحية الممارَسة؛ حيث يصل التعداد الإجمالي للنخيل إلى 17.000 نخلة. وبهدف تعزيز القدرات الإنتاجية للمنطقة، فقد سطر القائمون على القطاع الفلاحي بالولاية، برنامجا تنمويا يرتكز بالدرجة الأولى، على الرفع من التنوع الزراعي عن طريق دمج زراعات استراتيجية أخرى، تتمثل بصفة خاصة، في الحبوب، والخضروات، والأعلاف الموجهة لتغذية الأنعام.

ومن بين العمليات التنموية المبرمجة بهذه المنطقة الفلاحية، إنجاز مسالك فلاحية على مسافة 5،9 كلم طولي؛ قصد تسهيل تنقلات الفلاحين، والربط بين المستثمرات بالجهة.