بوغالي ينقل تحيات الرئيس تبون للرئيس الايفواري

واتارا يتطلع إلى علاقات واعدة بين بلاده والجزائر

واتارا يتطلع إلى علاقات واعدة بين بلاده والجزائر
رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا- رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي
  • القراءات: 476
ق. س ق. س

نقل رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، تحيات وتهاني رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لرئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، معربا له عن ارتياحه للعلاقات الثنائية بين البلدين وتطلعه إلى آفاق واعدة في المستقبل المنظور.

وأوضح بيان المجلس، أن بوغالي استقبل بمعية رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود المشاركة في افتتاح دورة المجلس الشعبي الإيفواري من قبل الرئيس واتارا.         

وأضاف البيان أن الرئيس واتارا شكر رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود على الحضور النوعي وحملهم تحياته إلى زملائه رؤساء بلدانهم، كما انتهز الفرصة لتقديم رؤيته حول تنمية القارة الإفريقية وتعزيز سبل التعاون بين بلدانها بما في ذلك تفعيل منطقة التبادل الحر خدمة للتنمية والاستقرار في المنطقة".

وكان بوغالي قد دعا في كلمة ألقاها خلال افتتاح الدورة السنوية العادية للمجلس الوطني الإيفواري، إلى إحداث "نقلة نوعية" تمكن القارة الإفريقية من حقها في الحوكمة العالمية وفرض أجندتها.

وأكد بوغالي على ضرورة اختيار الشراكات بما يتناسب ومصالح شعوب القارة الإفريقية وبما يضمن الاستفادة الحقيقية من ثرواتها"، معتبرا أنه "لا مناص من مسايرة التغيرات التي يشهدها الوضع الدولي الراهن حتى لا تهمش من جديد".

ولفت إلى أن بلدان القارة ستكون مهيأة بشكل أحسن بتعميق الديمقراطية والحكامة وسيادة القانون واحترام خصوصيات الشعوب وإشراك كل الطاقات الحية خاصة الشباب والمرأة"، معربا عن يقينه ب«تجند الهيئات البرلمانية لمرافقة هذا المسعي الاستراتيجي"، مشيرا إلى أن العلاقات بين الجزائر وكوت ديفوار "قائمة على الثقة والاحترام".