جمال بلماضي:

حققنا المهم أمام النيجر وكأس إفريقيا 2023 هدفنا

حققنا المهم أمام النيجر وكأس إفريقيا 2023 هدفنا
الناخب الوطني جمال بلماضي
  • القراءات: 356
و. توفيق و. توفيق

عبّر الناخب الوطني جمال بلماضي، عن ارتياحه للمردود الذي قدمه فريقه، وضمان التأهل إلى العرس القاري مبكرا، مشددا على أن الهدف المقبل للخضر سيكون التتويج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخ الجزائر. وتحدّث بلماضي عقب المباراة في المؤتمر الصحفي عن الفوز والتأهل، قائلا: "جئنا إلى تونس من أجل الفوز، وحسم تأهلنا للنهائيات. وحققنا ما أردنا من هذا التنقل رغم الصعوبات التي تفرضها منتخبات إفريقيا. في الحقيقة، نحن نواجه منتخبات تصعّب علينا المأمورية بأسلوبها في حال لم نكن السباقين إلى التسجيل. ولا توجد مباريات سهلة في إفريقيا". وأكد قائلا: "المباراة لم تكن سهلة أمام النيجر، وكانت الخيارات التكتيكية صعبة؛ لذلك أشكر اللاعبين على ما قدموه، والمهم أننا حسمنا بطاقة التأهل".

هدفنا تحضير منتخب قادر على الفوز بـ"كان 2023"

وأضاف بلماضي: "كأس إفريقيا 2023 هدفنا. وسنستغل كل تاريخ للفيفا حتى نصل إلى كوت ديفوار بمنتخب قادر على الفوز. هدفنا، كذلك، الوصول إلى إتقان أسلوبين للعب، على الأقل، خلال كأس إفريقيا".

وعن التغييرات العديدة التي عرفتها تشكيلة المحاربين في لقاء أول أمس، أوضح مدرب "الخضر": "اليوم خاطرت بدفاع جديد لأول مرة مع جوان حجام وكيفين قيتون، اللذين سجلا أول مشاركة دولية لهما، وكذلك محمد أمين توغاي، الذي لعب لأول مرة مع رامي بن سبعيني في قلب الدفاع". وتابع: "عليكم بالاعتراف أننا من بين المنتخبات القليلة التي تغير كامل التشكيلة في تاريخ واحد للفيفا خلال مبارتين. أحيانا من خلال التفاعلات، يُخيّل إليَّ أني ألعب بفريق واحد منذ أربع سنوات، وهذا ليس صحيحا".

بونجاح قام بعمله وديلور بحاجة لبعض الوقت

وردّا على سؤال حول ما قدمه المهاجم بغداد بونجاح والهدف الذي سجله، علّق بلماضي قائلا: "بونجاح سجل هدف الفوز، وهذا أمر إيجابي بالنسبة له. لقد قام بعمله على أكمل وجه، وهذه هي مهمة المهاجم. وهو يعلم أن عليه العمل أكثر مثل كل المهاجمين. وأهنئه على هدفه. وننتظر منه المزيد في قادم اللقاءات". وتطرق مدرب الخضر للمستوى الذي قدمه لاعبه أندي ديلور، الذي شارك في مبارتي النيجر ذهابا وإيابا بدون أن يتمكن من التسجيل أو صناعة الخطر على مرمى المنافس. وقال بلماضي في هذا الصدد: "لقد عدّلنا في خطتنا التكتيكية في هذا اللقاء مقارنة بلقاء الذهاب؛ حيث سعيت لوضع ديلور بين مهاجمين اثنين، وهما بغداد بونجاح ورياض محرز، وهو الدور الذي يناسبه أكثر، وبرز فيه مع أنديته سابقا.

أندي ديلور لاحت له بعض الفرص في المنطقة، ويبدو أنه بحاجة لبعض الوقت؛ فهناك لاعبون يمرون بوضعيات صعبة مثل هذه، وعلينا أن ندعمه في هذه الفترة الصعبة التي يعيشها". كما أشاد بلماضي بمستوى اللاعبين الجدد؛ حيث أكد في هذا الصدد قائلا: بالنسبة للاعبين الجدد، أعتقد أنهم قدّموا ما يجب. وأنا سعيد بأدائهم، وأهم شيء هو الوصول إلى التناسق. ولا ننسى أنهم، لأول مرة، يلعبون مع بعض، أمام منافس لديه أسلوبه الخاص، وهذا ليس سهلا".

أشكر أنصارنا من القلب

وعن حضور الجمهور الجزائري في ملعب رادس بأعداد كبيرة، أوضح بلماضي: "كنا واثقين بأنهم سيأتون إلى هنا لتشجيعنا رغم أننا في شهر رمضان. وإن شاء الله سيعودون بسلام إلى الجزائر". وختم: "الجمهور دائما يساندنا ويكون إلى جانبنا في كل مباراة أينما لعبنا، ولذلك أشكره من القلب".