الوادي

تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة السيارات

  • القراءات: 387
ق. م ق. م

تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الوادي، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة السيارات، حسبما أفادت به، مساء أول أمس، مصالح أمن الولاية. تأتي هذه العملية، بعد استغلال ذات العناصر لمعلومات أمنية، تتمثل في تلقي ذات الأجهزة الأمنية لعدد من الشكاوى المفصلة، تم إيداعها لدى مصالح أمن الولاية، تتضمن تعرض سياراتهم للسرقة من طرف عصابة مجهولة تمتهن سرقة السيارات، حسب بيان صادر عن مصالح الشرطة.

وهو ما دفع بذات الجهاز الأمني، حسب نفس المصدر، إلى إعداد خطة عمل محكمة كفيلة بوضع حد نهائي للنشاط المشبوه لهذه الشبكة الإجرامية، من خلال استغلال عنصري التحري والبحث وإقامة حواجز أمنية محكمة، لترصد تحركات أفراد هذه الشبكة. وقد أفضت الخطة الأمنية المسطرة من توقيف عناصر الشبكة المتكونة من أربعة أفراد، تتراوح أعمارهم بين العقد الثاني والثالث، وحجز أربعة مركبات سياحية كانت محل سرقة. وبعد استيفاء مراحل التحقيقات الأمنية، بتحرير محاضر سماع من طرف الضبطية القضائية للموقوفين الأربعة، تم تقديمهم إلى الجهات القضائية المختصة بإقليم الاختصاص، الذي أمرت بإيداعهم الحبس المؤقت.

الإطاحة بشبكة تسرق المواشي وحجز 46 ألف قرص مهلوس

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي، في عمليات متفرقة، من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المواشي، وحجز 46140 قرص مهلوس من نوع "بريغابالين 300"، حسب ما أفاد به بيان لهذا السلك الأمني.

أوضح المصدر ذاته، أن مصالح الدرك الوطني بالمقرن، تمكنت من الإطاحة بهذه "الشبكة الاجرامية وتوقيف جميع أفرادها، بعد شكوى لأحد مواطني المنطقة، تعرض لسرقة 10 رؤوس من الأغنام"، وبعد "التعمق في التحقيق وتفعيل العنصر الاستعلاماتي، تم توقيف 5 أشخاص متورطين في هذه القضية، ويبقى شخص آخر في حالة فرار". وقد مكنت هذه العملية ـ يضيف البيان ذاته ـ من حجز "الوسائل المستعملة في السرقة، والمتمثلة في مركبتين سياحيتين ودراجة نارية، مع استرجاع مبلغ مالي يفوق 196000 دج، كعائدات المسروقات" بالإضافة إلى "5 هواتف نقالة كانت بحوزة الأشخاص الموقوفين".

في نفس السياق، وعلى إثر عمليتين بنفس الولاية، تمكن أفراد الدرك الوطني بالرقيبة، حسب نفس البيان، من "حجز كمية معتبرة من الأقراص تقدر بـ46140 قرص من نوع "بريغابالين 300 ملغ"، وشاحنة ومركبة سياحية، بالإضافة إلى دراجة نارية، مع توقيف شخص آخر في حالة فرار. وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية "سيتم تقديم جميع أطراف القضية أمام الجهات القضائية المختصة"، يضيف نفس المصدر.