مسرح وهران الجهوي

عروض وأمسيات فنية في سهرات رمضانية

عروض وأمسيات فنية في سهرات رمضانية
  • القراءات: 637
ق. ث ق. ث

سيمتع المسرح الجهوي "عبد القادر علولة" بوهران، الجمهور، خلال السهرات الرمضانية، بباقة من العروض المسرحية والأمسيات الموسيقية في مختلف الطبوع.

ستكون انطلاقة هذا البرنامج اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح المصادف لـ 27 مارس، حيث سيقدم مسرح وهران مع جامعة وهران (1) "أحمد بن بلة"، عرضا مسرحيا بعنوان "ما قبل النور" لجمعية فرقة "المسرح الجديد"، من تأليف وإخراج يحي بن حمو، وفق ما ذكره مدير المسرح مراد سنوسي. وبالشراكة مع المسرح الوطني الجزائري "محي الدين باشطارزي"، سيكون الجمهور العاصمي في نفس السهرة، على موعد مع الإنتاج الجديد لمسرح وهران "الحلقة"، وهو عبارة عن تركيب مسرحي من مقتطفات لمسرحيات الراحل عبد القادر علولة، من أداء شباب، تكريما لهذه الشخصية الفنية التي أثرت المسرح الجزائري.

كما يتضمن برنامج المسرح الجهوي، عروضا مسرحية، على غرار "فلحيط" و"الحارس" للمسرح الجهوي بسيدي بلعباس، و"العازب" لمسرح وهران الجهوي، و"كواليس" للجمعية الثقافية "الأمل"، و"صاحبي كيما خويا" لتعاونية ورشة الباهية و"خيش والخياشة" لجمعية قطار الحياة، و"واحد النهار في وهران" لفرقة "لي درو مادار". وينتظر تقديم أيضا مونولوج "عدة زين الهدة" لسمير بوعناني، و"وان مان شو" لمحمد خساني.كما سيحتضن مسرح وهران، خلال هذه السهرات الرمضانية، التي تتواصل إلى غاية 18 أبريل القادم، ليالي الفكاهة والضحك لجمعية "نجدة شباب الباهية"، من تنشيط كوكبة من نجوم الفكاهة. أما عن الأمسيات الغنائية، فسيكون الجمهور الوهراني على موعد مع مجموعة من الفنانين المشهورين في طبوع مختلفة، على غرار الوهراني والأندلسي والشعبي، فضلا عن مشاركة فرق في المديح والقناوي.