الشلف

توقيف لصوص المساكن والمحلات التجارية

  • القراءات: 296
م.عبد الكريم م.عبد الكريم

أوقفت فصيلة المساس بالممتلكات، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشلف، 5 أشخاص متهمين في قضية سرقة تجهيزات ومعدات خاصة بالسمعي البصري. وتمت القضية، على إثر تحريات قامت بها الفرقة بعد تلقي شكوى عن تعرض محل خاص بالتجهيزات السمعية البصرية للسرقة استهدفت كاميرات وآلات تصوير، وأسفرت العملية، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، بالتنسيق مع وكيل الجمهورية المختص إقليميا، عن توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم في القضية واسترجاع بعض المعدات الالكترونية المسروقة، حيث أحيل المشتبه فيهم على الجهات القضائية بعد استكمال الملف الجزائي الذي أعد لهم.

الإطاحة بلصوص محلات الهواتف النقالة

أوقفت فصيلة المساس بالممتلكات، بالفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشلف، في إطار المخطط الأمني لمكافحة شتى أنواع الجريمة السرقة بمختلف أنواعها، 3 أشخاص عن قضية سرقة محل تجاري لبيع الهواتف النقالة. وتمت هذه القضية بعد تلقي شكوى بتعرض محل تجاري لبيع الهواتف للسرقة، وعلى الفور، باشرت الضبطية القضائية تحرياتها وأبحاثها التي أسفرت عن تحديد هوية أحد المشتبه فيهم، أين تم إلقاء القبض عليه متلبسا بحيازة بعض الهواتف المسروقة. ومواصلة للتحريات، تم توقيف شخصين آخرين واسترجاع كافة الهواتف النقالة المسروقة، ليتم إنجاز ملف جزائي في حقهم، عن قضية السرقة بالكسر بتوافر ظرف الليل وإخفاء أشياء مسروقة، أحيلوا بموجبه على الجهات القضائية المختصة إقليميا.

توقيف مروجي المؤثرات العقلية

وضعت عناصر الشرطة بالأمن الحضري سنجاس بالشلف، في إطار محاربة الجريمة بكافة أنواعها خاصة المتعلقة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حدا لنشاط شخصين يقومان ببيع وترويج المؤثرات العقلية بإقليم الاختصاص، وذلك بعد التحري في معلومات حول قيام شخصين ببيع وترويج الأقراص المهلوسة وسط شباب المدينة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، أسفرت العملية عن توقيف المشتبه فيهما وبحوزتهما 30 قرصا مهلوسا، لينجز في حقهما ملف جزائي أحيلا  بموجبه أمام محكمة الشلف. 

أمن أولاد فارس.. معالجة عدة قضايا أمنية

قامت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة أولاد فارس بالشلف، والأمن الحضري الأول والثاني بالشطية، في إطار محاربة الإجرام بشتى أشكاله في الوسط الحضري،  قصد تأمين الأشخاص وممتلكاتهم،  بعمليات شرطة عبر قطاع الاختصاص، مست جميع الأماكن المشبوهة والنقاط السوداء، التي تم من خلالها  تنقيط 33 شخصا و 15مركبة و13 دراجة نارية، حيث أسفرت نتائجها عن توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و 37 سنة مبحوث عنهم لدى الجهات القضائية.

كما تم توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم  بين27 و 34سنة، يقومون ببيع وترويج المؤثرات العقلية والمخدرات في أوساط الشباب، حيث ضبط بحوزتهم على قطع من المخدرات والكيف المعالج تقدر بـ 18.15 غ، و 7 أقراص مهلوسة، بالإضافة إلى 4أسلحة بيضاء محظورة، بالإضافة إلى مبلغ مالي من العائدات الإجرامية، يفوق 5 ملايين سنتيم، مع توقيف شخص مطلوب لدى الجهات القضائية، إلى جانب توقيف شخصين تتراوح  أعمارهما بين  19 و 24 سنة، بحوزتهما سلاح  أبيض محظور دون مبرر شرعي، وقرصين مهلوسين.

ومن جهتها، قامت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، بتوقيف شخصا يبلغ من العمر 37 سنة،  من مروجي المخدرات، حيث ضبط بحوزته على 17.21غ من الكيف المعالج وسلاحين أبيضين بدون مبرر شرعي، بالإضافة إلى مبلغ مالي من العائدات الإجرامية، يفوق 14ألف دينار، وقد أنجز في حق المشتبه فيهم، ملفات جزائية أحيلوا بموجبها أمام الجهات القضائية.