تلمسان

تنصيب لجنة دائمة لحماية الغابات

تنصيب لجنة دائمة لحماية الغابات
  • القراءات: 525
 ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

نصّب والي تلمسان أمومن مرموري، الأسبوع الماضي، لجنة العمليات الدائمة لحماية الغابات بحضور الأمينة العامة للولاية، وداعيا، في هذا السياق، رؤساء الدوائر إلى تنصيب اللجان العملياتية على مستوى الدوائر والبلديات.واستمع المسؤول الأول عن الولاية، بالمناسبة، إلى عرض شامل قدمه محافظ الغابات، حول الترتيبات الخاصة بحملة مكافحة الحرائق للسنة الجارية 2023، أشار خلاله إلى مبادرات مكافحة توسع المساحات الزراعية التي توجد بالقرب من الغابات. كما تضمّن حصيلة حرائق الغابات، ومدى نجاعة المخطط الوقائي الذي اعتُمد خلال السنتين 2021 و2022 في إطار الجهود الولائية الرامية إلى مكافحة حرائق الغابات لحماية الثروة الغابية؛ حيث سُجل بشأنها تراجع كبير في المساحات المحروقة.

وأوصى الوالي جميع الأعوان المتدخلين بوحدات مكافحة الحرائق، بمواصلة العمل على نفس الوتيرة. كما أسدى تعليمات للمؤسسات ذات الصلة، بإنجاز الأشغال المكلفة بها في مجال مكافحة الحرائق، ومراقبة ومتابعة نقاط المياه المخصصة لعملية الإطفاء التي تندرج ضمن التدابير المتخذة في المخطط الوقائي العملياتي لمكافحة الحرائق، مؤكدا، أيضا، أن هذا المخطط رغم أنه عمل روتيني، إلا أنه ذو أهمية بالغة.  

وفي سياق متصل بالموضوع، أمر والي تلمسان القائمين على قطاعات الغابات، باقتراح فتح مسالك جديدة بدلا من الاكتفاء بإعادة تهيئة وتجهيز المسالك الموجودة، مع تعزيز الوسائل البشرية الموجودة.