وهران

ومخطط أمني لتأمين الصائمين

  • القراءات: 264
رضوان.ق رضوان.ق

أعدّت مصالح شرطة وهران مخططا أمنيا، ووضعوا تدابير وإجراءات استباقية لضمان أمن وسلامة المواطن خلال شهر رمضان؛ بتسخير إمكانيات مادية وبشرية وتقنية لهذا الغرض.

وتم حسب مديرية أمن وهران، إقحام كافة المصالح العملياتية التابعة لأمن الولاية بالزي الرسمي والمدني؛ من فرق راجلة وراكبة تجوب الأماكن العمومية والفضاءات العائلية والشوارع الرئيسة لحماية المواطنين في أنفسهم وممتلكاتهم. ويرتكز هذا التشكيل الأمني على تكثيف الدوريات عبر المحاور والنقاط الكبرى للولاية، وضمان السيرورة المرورية، وحركتها عبر الشوارع ومحاور الدوران والطرق الرئيسة للولاية، ومحاربة الوقوف الممنوع، والتوقف العشوائي خاصة في المساحات التجارية الكبرى وأماكن العبادة والمساجد الكبرى، ومحاربة الباعة غير الشرعيين، وظاهرة الاحتلال غير الشرعي للممرات والأرصفة، مع تحسيس التجار بضرورة احترام الأطر القانونية للتجارة.وكعمل استباقي لمحاربة وصد أي عمل إجرامي، تم تسخير فرق أمنية داخل المجمعات السكنية والأحياء العمرانية لحماية المواطن، وتأمين المواقع الحساسة من مؤسسات عمومية، وقنصليات، وهيئات ديبلوماسية، وتأمين السهرات الرمضانية والأمكان العمومية، والساحات وفضاءات التسلية التي تقصدها العائلات بعد الإفطار، واستغلال الوسائل التقنية الحديثة، بما فيها كاميرات المراقبة التابعة للأمن الوطني؛ من أجل توفير تغطية أمنية شاملة لمختلف أحياء وشوارع الولاية.

توقيف مروّج مهلوسات محل بحث

أوقفت مصالح الشرطة للأمن الحضري 4 لأمن وهران، مروجا للمؤثرات العقلية في الوسط الحضري، يبلغ من العمر 22 سنة.

وجاءت هذه العملية بناء على معلومات من قبل عناصر الشرطة، مفادها قيام شخص بترويج المهلوسات، حيث تم وضع خطة، أسفرت عن توقيفه، وضبط بحوزته 140 قرص مهلوس، ومبلغ مالي قدره 11000دج من عائدات الترويج. كما كشفت التحقيقات أنه محل بحث لأمرين بالقبض في قضية الضرب والجرح العمدي، والسرقة، ليتم إنجاز ملف جزائي ضده، أحيل، بموجبه، على العدالة.