المنتـخب الوطني

بلماضي يتلقى أخبارا سارة بشأن بن ناصر وغزال

بلماضي يتلقى أخبارا سارة بشأن بن ناصر وغزال
  • القراءات: 472
و. توفيق و. توفيق

تلقّى المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، مؤخرا، أخبارا سارة، عقب تأكد تعافي الثنائي إسماعيل بن ناصر ورشيد غزال من الإصابة، وتأكد جاهزيتهما للعودة إلى أجواء الملاعب، وهذا قبيل انطلاق تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2024 التي ستقام بكوت ديفوار، حيث يلاقي المنتخب الوطني نظيره منتخب النيجر، في لقاء مزدوج ضمن الجولتين الثالثة والرابعة.

كشفت تقارير إعلامية إيطالية، أول أمس، عن موعد عودة النجم إسماعيل بن ناصر إلى الملاعب مع ناديه إي سي ميلان، عقب غيابه عن المباريات بسبب الإصابة، حيث أكدت شبكة سكاي سبورتس بنسختها الإيطالية، أن النجم الجزائري سيعود للمشاركة مع ناديه في المواجهة القادمة ضد أتلانتا، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من الكالتشيو. وتابعت أن إسماعيل بن ناصر غاب عن مواجهات ناديه خلال الفترة الماضية، بسبب الإصابة التي لحقت به، لكنه سيعود الأحد القادم، حتى يكون ضمن المشاركين في المواجهة ضد أتلانتا؛ ما يعني استعادة الطاقم الفني ميلان، أحد أبرز لاعبيه في الموسم الحالي. ويمثل خبر عودة إسماعيل بن ناصر إلى الملاعب، دفعة معنوية كبرى للناخب الوطني جمال بلماضي، قبل المواجهة المزدوجة ضد منتخب النيجر في مارس المقبل.

ومن جهته، سجل اللاعب الدولي الجزائري رشيد غزال، عودة قوية رفقة ناديه بيشكتاش التركي، بعد غياب طويل عن الملاعب، حيث قاده إلى تحقيق فوز ودي على حساب نادي عمراني سبور بنتيجة هدفين بدون رد.  وسجل غزال الهدف الأول لبيشكتاش في المواجهة، التي شهدت مشاركته أساسيا لأول مرة منذ أكتوبر الماضي، حينما تعرّض لإصابة في مباراة طرابزون سبور، أجبرته على الخضوع لعملية جراحية.

وبرمج مدرب بيشكتاش غونيش سينول هذه المباراة الودية أمام عمراني سبور، التي تدخل في إطار الاستعدادات لمواجهة أنطاليا سبور، ضمن الجولة 14 من الدوري التركي، الذي تَقرّر إيقافه إلى غاية بداية مارس المقبل، جراء الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا مؤخرا.

يُذكر أن رشيد غزال عاد إلى أجواء المنافسة الرسمية يوم 4 فيفري الجاري، بمناسبة لقاء الجولة 13 أمام سيفاس سبور، لكنه اكتفى بالمشاركة بديلا لدقيقة واحدة، فيما لعب أساسيا في اللقاء الودي، أول أمس، ليطمئن بذلك الناخب الوطني جمال بلماضي بعودته القوية إلى المنافسة قبل موعد التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2024 بكوت ديفوار؛ كونه في كامل جاهزيته البدنية.