في مباراة مثيرة أمام المنتخب الإفواري

محليو "الخضر" في المربع الذهبي

محليو "الخضر" في المربع الذهبي
  • القراءات: 642
و.توفيق و.توفيق

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم للمحليين في اقتطاع تأشيرة التأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، عقب تفوّقه على نظيره الايفواري بنتيجة (1-0)، عشية أمس، بملعب ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي (الجزائر العاصمة)، لحساب الدور الربع نهائي لـ"شان 2022" المؤجلة لـ2023، والمتواصلة فعاليتها بالجزائر إلى 4 فيفري القادم.

دخلت التشكيلة الجزائرية لقاء أمس، برغبة ملحة في مواصلة مغامرتها الجميلة في النسخة السابعة للمنافسة، من أجل تأكيد ترشحها للتتويج بلقب الدورة.

وأنهى أشبال بوقرة الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي 0-0 أمام كوت ديفوار، حيث حاولوا جاهدين فرض سيطرتهم على المواجهة، لكنهم لم يتمكنوا من ترجمة الفرص القليلة التي أتيحت لهم لأهداف، خاصة أمام تنظيم جيد للمنتخب الإيفواري.

وكانت أول فرصة خطيرة لـ"الخضر" في الدقيقة السابعة، حيث توغّل لعوافي ووزع، لكن رأسية دراوي اصطدمت بالقائم.

وأخلط طرد الحارس قندوز بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 15، أوراق الناخب الوطني مجيد بوقرة، بعد تدخل غير موفق خارج منطقة الجزاء لإبعاد الكرة، ما أجبر مدرب محليي  "الخضر" على تغيير مخططاته، بإقحام الحارس شعال في مكان قندوسي في الدقيقة 22.

فرحة المنافس الإيفواري لم تدم طويلا بعد تعرض مدافعه للطرد في الدقيقة 35 بعد العودة إلى تقنية "الفار". وهو ما رجّح الكفة لصالح المنتخب الوطني المحلي، الذي كثف من هجماته بقيادة الثنائي محيوص وبلخيثر لكن دون نتيجة تذكر.       

الشوط الثاني كان أكثر تنافسية بين المنتخبين عن سابقه، حيث سجلت فيه عديد المحاولات الهجومية من الطرفين، كرأسية محيوص في الدقيقة 56، والتي مرّت جانبية، ثم الايفواري سانكارا الذي كاد أن يخادع الحارس شعال بتسديدة بعيدة في الدقيقة 62، إضافة إلى محاولة خطيرة من "الخضر" في الدقيقة 67، لم يستغلها كل من بن طاهر ولعوافي كما يجب، نفس الشيء مع المهاجم محيوص الذي ضيّع فرصة هدف حقيقي في الدقيقة 78.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق، تعرض محيوص لعرقلة داخل منطقة العمليات، ليقرّر الحكم التوجّه نحو شاشة "الفار" لإعادة اللقطة، قبل أن يعلن عن ضربة جزاء، تولى تنفيذها المهاجم محيوص بنجاح، مانحا بطاقة التأهل للمنتخب الوطني المحلي للدور النصف نهائي.

للإشارة، فقد وقف لاعبو المنتخب الوطني رفقة لاعبي منتخب كوت ديفوار دقيقة صمت، ترحما على وفاة نائب الاتحاد الموريتاني اباب امغار جيددو دينغ، الذي وافته المنية يوم الثلاثاء الماضي أثناء تواجده في رفقة منتخب موريتانيا في الجزائر لحضور مجريات "الشان".

تجدر الإشارة إلى أن كتيبة بوقرة ستخوض مباراة المربع الأخير يوم الثلاثاء 31 جانفي الحالي بملعب "ميلود هدفي" بوهران.

وتشارك الجزائر للمرة الثانية في هذا الموعد القاري، بمناسبة الطبعة السابعة التي تنظمها على أرضها من 13 جانفي إلى 4 فيفري القادم، حيث تجرى المنافسة على أربعة ملاعب وهي نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة)، ميلود هدفي (وهران)، الشهيد حملاوي (قسنطينة) و19 ماي 1956 (عنابة).