سطيف

لصَّا "البارك" في قبضة الأمن

  • القراءات: 323
 منصور. ح منصور. ح

وضع عناصر الأمن الحضري السادس لولاية سطيف، مطلع الأسبوع الجاري، حدا لنشاط شخصين تورطا في ثلاث عمليات سرقة بالنشل، واسترجاع هواتف نقالة مسروقة. العملية تمت إثر دوريات راجلة على مستوى حديقة التسلية وسط مدينة سطيف، حيث لفت انتباههم شخصان محل شبهة ومن ذوي السوابق العدلية. وبعد تتبّعهما تم توقيفهما متلبسين بتهمة اقتراف عمليات سرقة هواتف نقالة عن طريق النشل. وإثر استكمال الإجراءات القانونية أُعدت ملفات جزائية ضد الموقوفين، عن تهمة السرقة في مكان عمومي، وأحيلا أمام الجهات القضائية.

.. واسترجاع هواتف مسروقة

أوقف عناصر الأمن الحضري الثاني بولاية سطيف، أول أمس، في ثلاث عمليات متفرقة، أربعة أشخاص تورطوا في عمليات سرقة الهواتف النقالة، مع استرجاع، في ظرف وجيز، الهواتف محل السرقة. العمليات نُفذت عقب تلقي الضبطية القضائية، بلاغات لثلاث ضحايا سرقة هواتف نقالة وسط مدينة سطيف، فتم تكليف فريق بالزي المدني، تمكن من توقيف المتهمين، واسترجاع جميع الهواتف المسروقة. وبعد استكمال الإجراءات اللازمة أُعدت ملفات ضد المشتبه فيهم عن تهمة السرقة في الطريق العمومي، وأحيلوا على الجهات القضائية المختصة.

توقيف مروّج كيف ومهلوسات

أوقفت مصالح أمن ولاية سطيف، شخصا تورط في قضايا ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وسط مدينة سطيف. وحجزوا كمية من المخدرات قدرت بـ 40 غراما من مادة الكيف المعالج، وكمية من الأدوية لها خصائص مؤثرة عقليا، قُدرت بـ 162 كبسولة، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء، ومبلغ مالي من عائدات الترويج؛ في عملية أطرها عناصر فرقة مكافحة المخدرات بأمن الولاية، إثر معلومات حول قيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وسط المدينة، حيث تم وضع خطة، مكنتهم من رصد تحركاته، وتوقيفه متلبسا بحيازته الكمية المذكورة من الكيف والحبوب المهلوسة، إلى جانب سيف من الحجم الكبير، وصاعق كهربائي.  وبعد استكمال الإجراءات القانونية أُنجز ملف جزائي ضد الموقوف، عن تهمة حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة بغرض البيع، وجنحة الممارسة غير المشروعة لمهنة الصحة، مع حمل أسلحة بيضاء بدون مقتضى شرعي.