ملعب الدويرة

الأشغال تبلغ مراحل متقدمة

الأشغال تبلغ مراحل متقدمة
  • القراءات: 478
ق. ر ق. ر

تعرف أشغال إنجاز ملعب الدويرة بالجزائر العاصمة، مراحل متقدمة، حسبما لوحظ خلال زيارة قام بها وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أول أمس، إلى هذا المشروع. وجاء في بيان للوزارة، أن بلعريبي استحسن خلال هذه الزيارة، نسبة الإنجاز الإجمالية لملعب الدويرة، والتي عرفت تقدما "جد ملحوظ". استهل بلعريبي زيارته بتفقد الملعب الرئيسي، حيث تم الانتهاء من الكتامة، أو أشغال وضع المادة العازلة للمدرجات العلوية، وكذا السفلية، حسب نفس المصدر.

أسدى الوزير تعليمات بالشروع الفوري في تركيب الشاشتين العملاقتين، وتثبيت الكراسي المقدر عددها بـ 40 ألف مقعد، مع الانتهاء من تركيب السياج الجانبي للأرضية. فيما يخص أرضية الملعب، أمر بالبدء الفوري في التحضير لمرحلة زراعة العشب الطبيعي، يضيف البيان. كما تفقد بلعريبي أشغال التهيئة الخارجية المحيطة بالملعب، والذي بلغت نسبة أشغال الهندسة المدنية بها 100 بالمائة، والمتمثلة في المدرجات وجدران الإسناد والأنفاق الثلاثة والنفق التقني.

وتعلق الأمر بنفق خاص بكبار الشخصيات، يقدر طوله بـ45 م، وقد  استوجب صب خرسانة مسلحة قدرت بـ 2850 م3، إلى جانب ثاني نفق مخصص للحماية المدنية، يبلغ طوله 130 م، وقد استوجب صب 1235 م3 من الخرسانة المسلحة، إلى جانب نفق ثالث مخصص لخروج أعوان الحماية المدنية يبلغ طوله 60م، والذي استوجب صب 880 م3 من الخرسانة المسلحة، بينما يمتد النفق التقني على مسافة 115م، ليصل الملعب بقطب الطاقة أو القلب النابض، وقد استوجب صب خرسانة مسلحة مقدرة بـ 980 م3.

توجه الوزير خلال زيارته الميدانية إلى أشغال التهيئة الخارجية عن المحيط المجاور للملعب، حيث انتهت الأشغال بالساحة الخارجية المقابلة للملعب، والمقدرة مساحتها بـ 33 ألف م2، والتي زينت ببساط أحمر ورمادي، أنجز بالخرسانة المطبوعة، حيث تحمل الألوان الخاصة بمولودية الجزائر، مع شعار خاص بالنادي، وكرتين؛ إحداهما على يمين الشعار، وأخرى على يساره.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه الأشغال أنجزت من طرف مؤسسة جزائرية ومهندسين شباب. أما فيما يتعلق بنسبة إنجاز الملاعب التحضيرية، فقد بلغت 25 بالمائة فيما يخص العشب الاصطناعي، بينما انطلقت الأشغال بالملعب الثاني، على أن تنتهي في ظرف 45 يوما. بالنسبة لجدران الإسناد الإجمالية للملعب، فقد بلغت نسبة إنجازها 92 بالمئة، من أصل 3400 متر. وشجع بلعريبي القائمين على المشروع وحثهم على تكثيف الجهود، والبدء بعملية تزفيت مداخل الملعب قبل نهاية الشهر، حسب البيان.