حسب البعثة البرلمانية الإستعلامية التي تنقلت إلى الجنوب

مبالغ خيالية صرفت في مشاريع لم تنجز

مبالغ خيالية صرفت في مشاريع لم تنجز
  • القراءات: 563
ش. ع ش. ع

تماطل شركات الإنجاز ومكاتب الدراسات كبد الخزينة خسائر معتبرة

بوغالي: مثل هذه الأخطاء غير مسموح بها

كشف رئيس اللجنة الإستعلامية البرلمانية للجنة الإسكان والتجهيز والري والتهيئة العمرانية، عمار عولمي، أن البعثات الإستعلامية المنجزة بكل من ولايات أدرار، عين صالح وبرج باجي مختار وصولا إلى منطقة تيمياوين إلى الحدود مع دولة مالي، في الفترة الممتدة ما بين 22 و27 أكتوبر الماضي،  لمعاينة مدى تقدم عدد من المشاريع التي تخص قطاع الأشغال العمومية، توصلت إلى أن مبالغ خيالية صرفت على طرق وعدة مشاريع لم تنجز.

وأرجع رئيس اللجنة السبب، إلى تماطل شركات الإنجاز ومكاتب الدراسات التي أخلت بالتزاماتها، ما أحال تلك المشاريع على إعادة التقييم، وما كبد الخزينة العمومية خسائر مالية معتبرة عن كل مشروع.

وجاء عرض نتائج البعثة الاستعلامية، بمناسبة إجتماع عقده رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي مع أعضائها، حيث شدد على أن مثل هذه الأخطاء غير مسموح بها، لاسيما بالنسبة لإنجاز طريق محوري يعد أولوية بالنسبة للجزائر، لافتا إلى أهمية دراسة المشاريع جيدا قبل إطلاقها لتجنب صرف مبالغ مالية بدون جدوى.

وبخصوص مطار عين صالح، شدد بوغالي على ضرورة إيلاء هذا المشروع أقصى العناية، كون هذا المطار يعد المنفذ الوحيد لسكان المنطقة، مشيرا إلى أن عدم احترام آجال الإنجاز لأكثر من 12 شهرا، ضاعف من معاناة سكان المنطقة. واقترح بالمناسبة، الاعتماد على المطار الثاني لعين صالح والذي يبعد بـ35 كيلومترا عن مقر الولاية إلى غاية الانتهاء من الأشغال.