باتنة

توقيف مروّجي مخدرات ضمنهم شقيقان

  • القراءات: 444
ع. بزاعي ع. بزاعي

أوقف عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية تلمسان، في عملية شرطية نوعية، 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و32 سنة، من بينهم شقيقان، على خلفية قيامهم بترويج المخدرات.

ونقلا عن بيان مصالح الشرطة، وبعد استصدار مساكنهم بكل من حي الاخضرار، و20 أوت، وشارع قرين بلقاسم، تم حجز صفيحتين من المخدرات بوزن 196 غرام، و19 غراما أخرى من المخدرات، عبارة عن أعمدة مهيأة للترويج، و80 قرصا مهلوسا من نوع “اتريلين 25 ملغ”، مع 18 قرصا من نوع إكستازي، بالإضافة إلى 3.2 غرامات كوكايين، وسلاح أبيض محظور. كما تم حجز ميزان إلكتروني صغير الحجم، ليتم بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تقديم الموقوفين أمام النيابة المحلية.

اكتشاف محل للتجميل بدون رخصة وحجز ذخيرة ومؤثرات عقلية

أوقف عناصر الأمن الحضري الخارجي وادي الماء بباتنة، فتاة صاحبة محل تجاري خاص بالتجميل، تبلغ من العمر 25 سنة، متهمة بممارسة مهنة منظمة قانونا (مهنة الطب) باستعمال مواد كيميائية وأجهزة طبية خاصة بدون الحصول على تأهيل من الجهات المخولة قانونا، حسب ما عُلم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

ونقلا عن المصدر الأمني المحلي، جرت العملية بناء على معلومات في الموضوع، ليتم استصدار إذن بتفتيش المحل التجاري والمسكن العائلي للموقوفة، بالتنسيق مع عناصر أمن دائرة مروانة، حيث تم العثور بداخل المحل، على عتاد طبي ومواد تستعمل في هذا المجال، ممثلة في جهاز شفط الدهون والتدليك، وجهاز تكبير حجم الأرداف، وجهاز تركيب الأظافر، وقوالب خاصة بتكبير الصدر، وقارورتين خاصتين بالتخدير الموضعي، و150 إبرة صينية، و90 حقنة مع مجموعة أغراض أخرى.

وبعد تفتيش مسكنها العائلي، تم توقيف والد سالفة الذكر البالغ من العمر 58 سنة، على خلفية العثور على كمية معتبرة من الذخيرة الحربية الحية، ممثلة في 80 خرطوشة من عيار 9 خاصة بالمسدس، و8 خراطيش بيضاء عيار 39 × 7،62، وخرطوشة حية خاصة بسلاح كلاشنيكوف، وخرطوشتين من عيار 16 خاصة ببندقية صيد، بالإضافة إلى سلاح أبيض، عبارة عن خنجر متوسط الحجم. كما تم حجز قارورة دواء مصنف كمخدر من نوع “إيزوبتيل 40 ملغ”، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا.

توقيف مروّجي مخدرات

أوقف عناصر أمن دائرة تازولت، بباتنة، على إثر مداهمات رفقة مصالح الدرك الوطني بقطاع الاختصاص، شخصين يبلغان من العمر 23 و41 سنة، عثر بحوزتهما على قطعة مخدرات، وسلاح أبيض، عبارة عن بخاخة مسيلة للدموع، حسب ما استُفيد من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة، ليتم تقديمهما أمام النيابة المحلية.

ضبط مخدرات بوزن 0.30 غرام          

قام عناصر الأمن الحضري الأول لعين التوتة بباتنة، بتوقيف شخصين يبلغان من العمر 19 و20 سنة، ضبطوا بحوزتهما قطعة مخدرات بوزن 0٫30 غرام، و8 كبسولات “بريقابلين-300 ملغ”.

ووفق ما أفاد به بيان مصالح الشرطة، تم، أيضا، توقيف شخص آخر يبلغ من العمر 25 سنة، صدر في حقه أمر قضائي، ليتم تقديمهم أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.

تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير سندات الإقامة

فكّك عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن باتنة، شبكة إجرامية مختصة في تزوير سندات الإقامة، ووثائق لعدة دول أجنبية، حسب ما عُلم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. 

ونقلا عن المصدر الأمني المحلي، تم ذلك في عملية شرطية نوعية قامت بها نفس الفرقة، مكنتها من تفكيك هذه الشبكة الإجرامية المختصة في تزوير سندات الإقامة ووثائق لعدة دول أجنبية، حيث تم تزوير سند إقامة لدولة البرتغال مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 40 و200 مليون سنتيم، بالاضافة إلى شهادة القبول بإحدى الجامعات الأوروبية، إلى جانب بطاقة عمل بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل مبلغ 83 مليون سنتيم، ورخصة سياقة مزورة لدولة البرتغال مقابل 43 مليون سنتيم.

وتتكون هذه الشبكة وفقا لما أفاد به المصدر، من 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و55 سنة، والتي تضم صاحب وكالة سياحية بباتنة، وابنه رفقة شركائهم الأربعة، أحدهم متواجد بأوروبا في إطار الهجرة غير الشرعية.

وبعد استصدار إذن بتفتيش مساكنهم ولمقر الوكالة، تم حجز بطاقتي إقامة محل تزوير صدرت عن دولة البرتغال، و3 جوازات سفر مع مجموعة وثائق ومستندات، بالإضافة إلى أجهزة اعلام آلي، ودعامات إلكترونية للتخزين، مع مبلغ مالي من العائدات الإجرامية، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في القضية، بالتنسيق مع الجهات القضائية والمصالح المختصة.