الرابطة الأولى موبيليس (الجولة 12)

شباب بلوزداد يخطف الريادة والوفاق يواصل الصحوة

شباب بلوزداد يخطف الريادة والوفاق يواصل الصحوة
  • القراءات: 436
 و. توفيق و. توفيق

خطف شباب بلوزداد صدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، عقب فوزه على شباب قسنطينة (2-1)، فيما واصل وفاق سطيف سلسلة عروضه المميزة في الفترة الأخيرة. ونجح في تجاوز عقبة ضيفه مولودية وهران، بأربعة أهداف بدون رد، لحساب الجولة الثانية عشرة للمنافسة التي أقيمت أول أمس.

وظفر شباب بلوزداد بقمة الجولة أمام الرائد السابق شباب قسنطينة، الذي تلقّى هدفا قاتلا في الأنفاس الأخيرة للقاء، من إمضاء اللاعب محمد أمين بلخير (د 83).

التشكيلة القسنطينية التي كانت تطمح للحفاظ على كرسي الريادة، مُنيت بهزيمتها الثانية هذا الموسم، بعد تلك المسجلة بميدانها أمام مولودية الجزائر (0- 2).

وفي سطيف، لم يفوّت الوفاق المحلي الفرصة لحصد النقاط الثلاث على حساب مولودية وهران (4-0)، التي لم تسترجع أنفاسها بعد إقصائها المرير في منافسة كأس الجزائر على حساب أولمبي أقبو الناشط في قسم ما بين الجهات.

أما الوفاق فقد قفز إلى المركز الثالث بمجموع 21 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف شباب قسنطينة.

وعرف الصاعد الجديد إلى قسم النخبة اتحاد خنشلة، هزيمة ثقيلة في الأربعاء، أمام الأمل المحلي (5-1)، هذا الأخير وضع حدا  لسلسة ثلاث مباريات بدون فوز في البطولة.

وعلى ملعب الدار البيضاء، عانت مولودية الجزائر الأمرّين للعودة في النتيجة أمام نادي بارادو، الذي تَقدم بهدفين بعد 24 دقيقة، قبل أن تعدل المولودية النتيجة (2- 2) في لقاء محلي، وفّى بكل وعوده.

ورغم ذلك نجح "الباك" في وقف النزيف الذي عرفه في المدة الأخيرة؛ بتسجيله ثلاث هزائم متتالية، في الوقت الذي أهدرت فيه المولودية فرصة ثمينة للصعود على المنصة.

وعاد اتحاد الجزائر بنقطة التعادل (1-1) من تنقّله إلى مقرة، وهو اللقاء السابع تواليا لأبناء سوسطارة بدون هزيمة، فيما ضيّع النجم فرصة مغادرة منطقة الخطر.

وتمكن الصاعد الجديد فريق مولودية البيّض من كسب أول نقطة له خارج قواعده من ميدان جمعية الشلف (0-0)، فيما يواصل أبناء الشلف تسجيل نتائج متذبذبة، فوّتت عليهم فرصة احتلال مرتبة ضمن النصف الأول من جدول الترتيب العام.

وفي أسفل الترتيب، تمكنت شبيبة القبائل من كسب نقطة ثمينة في تنقّلها إلى بسكرة (1-1) رغم فشلها في العودة إلى سكة الانتصارات.

أما اتحاد بسكرة فلايزال يعاني الأمرّين؛ حيث سبق له أن عرف قبل هذا اللقاء، ثلاث هزائم متتالية.

وحقق شبيبة الساورة انتصارا عريضا أمام هلال شلغوم العيد (5 - 0)، وهو الفوز الذي يمكّنه من الالتحاق باتحاد الجزائر في المركز السادس؛ بمجموع 15 نقطة، بينما يبقى الهلال محافظا على مركزه الأخير، ونقطته اليتيمة التي سجلها في 12 مباراة.