البليدة

الإطاحة بشبكة إجرامية

  • القراءات: 441
 رشيدة بلال رشيدة بلال

 عالجت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة موزاية بولاية البليدة، قضية نوعية، إثر تقدم أحد الأشخاص بشكوى، مفادها تعرضه للاحتجاز ومحاولة الاختطاف، مع التهديد بالقتل من قبل مجموعة إجرامية، وسرقة مركبته.

على الفور، باشرت ذات الفرقة إجراءات البحث والتحري، وهو ما مكن من تحديد مكان تواجد المركبة المسروقة، واسترجاعها. واستغلالا للأدلة والمعلومات، تم تحديد هوية المشتبه فيهم، البالغ عددهم أربعة، والذين ينشطون ضمن جماعة إجرامية، مع توقيفهم في ظرف وجيز.

القضية مكنت من ضبط وحجز الكرسي المستعمل في الاحتجاز، وثمانية أسلحة بيضاء من مختلف الأصناف، و11 قرصا من المؤثرات العقلية، وقارورة سائل مخدر، وكمية من المخدرات الصلبة مادة (الكوكايين)، بالإضافة إلى المركبة المستعملة من قبل المجموعة، والمركبة المسروقة المسترجعة، كما تم استرجاع المسروقات الخاصة بالضحية المتمثلة في (سلسلة من المعدن الأصفر، مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 18 ألف دج وهاتف نقال)، ليقدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الاختصاص، عن جناية اختطاف شخص بدون أمر من السلطات المختصة، عن طريق الاستدراج والعنف وجناية تكوين جماعة أشرار، بغرض ارتكاب جناية السرقة المقترنة بظروف التعدد، الليل والعنف.