الدفعة الثانية من الدور 32 من كأس الجزائر

جمعية الخروب وشباب برج منايل أبرز المتأهلين

جمعية الخروب وشباب برج منايل أبرز المتأهلين
  • القراءات: 459
 ق. ر ق. ر

تميزت الدفعة الثانية من مباريات الدور 32 لكأس الجزائر لكرة القدم (رجال)، أول أمس، بنتائج منطقية، لعل أبرزها تأهل جمعية الخروب وشباب برج منايل خارج الديار إلى الدور 16، وكذا خروج نصر حسين داي من المسابقة في ميدان اتحاد الشاوية.

ففي غرب البلاد، انتزع فريق جمعية الخروب، الذي يسجل نتائج إيجابية في بطولة الرابطة الثانية (صاعد جديد)، بطاقة التأهل إلى الدور 16 على حساب مضيفه رائد غرب وهران (الجهوي 1)، ولو بصعوبة، حيث انتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل (2-2)، قبل أن ينتفض "الخروبية" خلال الشوطين الإضافيين، ويحققوا الانتصار، إثر توقيعهم خمسة أهداف كاملة، لينتهي اللقاء بواقع (7-2).

من جانبه، عاد شباب برج منايل (الرابطة الثانية/ شرق) ببطاقة العبور إلى الدور المقبل من قواعد شباب تموشنت (الرابطة الثانية/ غرب)، حينما ابتسم له الحظ في حصة ضربات الترجيح، عقب اختتام الوقت الأصلي للمقابلة بالتعادل السلبي (0-0).

وبهذا سيتفرغ فريق "الذئاب" للتنافس على ورقة الصعود نحو قسم النخبة، وهو الهدف الذي أهدره خلال الموسمين الفارطين، عند الأمتار الأخيرة من السباق.

وبالعودة إلى المنطقة الشرقية، أقصي نصر حسين داي (الرابطة الثانية) بملعب اتحاد الشاوية (الرابطة الثانية)، إثر خسارته بثنائية نظيفة (0-2)، لتتأكد بذلك الوضعية السيئة التي يتواجد فيها فريق "النصرية"، حيث يحتل الصف ما قبل الأخير في بطولة الرابطة الثانية برصيد 4 نقاط فقط، إذ عجز "العاصميون" عن تحقيق أي انتصار منذ انطلاق الموسم الحالي.

في المقابل، سيرفع هذا التأهل من منسوب الثقة لدى عناصر فريق منطقة "الأوراس"، في سبيل تحقيق نتائج أفضل في البطولة.

كما حقق فريق مولودية بريكة (ما بين الرابطات)، نتيجة ثقيلة على حساب ضيفه أمل بئر بوحوش (الجهوي الأول) بثلاثية نظيفة (3-0)، أهلته للدور 16 من منافسة السيدة الكأس.

أما بقية المقابلات، فانتهت بتأهل أصحاب الضيافة بأقل نتيجة (1-0)، منها فرق حديثة العهد بالممارسة، على غرار أكاديمية المدية (الجهوي الأول) الذي صنع المفاجأة بإزاحته نادي التلاغمة (الرابطة الثانية)، ما عدا لقاء شباب الميلية ضد نادي تقرت، الذي اضطر فيه أصحاب الأرض إلى اللجوء لركلات الترجيح من أجل نيل تأشيرة الصعود إلى الدور القادم.

وافتتحت مباريات الدور 32 لكأس الجزائر، يوم الجمعة الماضي، حيث شهدت إقصاء فريقين من بطولة الرابطة الأولى المحترفة، وهما مولودية وهران واتحاد بسكرة، إثر خسارتهما المفاجئة أمام صفاء خميس مليانة (2-3) وأولمبيك آقبو (1-1، بضربات الترجيح)، بينما واصلت شبيبة البرواقية المنتمية إلى الجهوي الثاني، صنع المفاجأة، بتأهلها إلى الدور 16 عقب تغلبها على شباب عين وسارة (3-2).

في المقابل، تميزت بقية المباريات باحترام التسلل الهرمي على العموم، بتأهل أبرز "المرشحين" على الورق نحو الدور المقبل، ولو أنه لُعب بعضها خارج قواعدها، على غرار مولودية البيض - الصاعد الجديد للرابطة المحترفة- الذي نجح في التفوق خارج الديار على مولودية باتنة (2-1). تمكن ممثل المحترف الأول كذلك، شبيبة القبائل في تجاوز محطة شبيبة تيارت بأقل نتيجة (1-0)، والمرور إلى الدور المقبل، لعله يستفيق من سباته في البطولة الوطنية التي بات يسجل فيها نتائج كارثية، منذ مطلع الموسم الحالي.

سجل نادي أمل الأربعاء أثقل نتيجة في مباريات أول أمس، حينما تغلب على ضيفه نادي عين الصفراء برباعية نظيفة (4-0)، وبملعب "عبد الرحمان إبرير" في الأبيار، تغلبت الشبيبة المحلية أمام جمهورها على اتحاد تلمسان في (3-2)، في مقابلة شهدت ندية وتنافسا إلى غاية الرمق الأخير.

وبهذا، يؤكد "الأبياريون" نيتهم التي عبروا عنها سابقا في الذهاب بعيدا خلال منافسة الكأس، خاصة أنهم سوف يستقبلون بمعقلهم أيضا، بمناسبة الدور 16.

تستمر بقية مباريات الجولة 32 لكأس الجزائر، يوم الجمعة 9 ديسمبر، حيث ستكون مواجهة نجم مقرة ضد مولودية الجزائر، بين فريقين من قسم النخبة، من أبرز المباريات في برنامج الدور 32.