في لقاء مثير بين السعودية والأرجنتين في مونديال قطر

"الأخضر” يقطع سلسلة “لا هزيمة” رفاق ميسي

"الأخضر” يقطع سلسلة “لا هزيمة” رفاق ميسي
  • القراءات: 528
 ق. ر ق. ر

فجّر المنتخب السعودي مفاجأة مدوية بالفوز 2-1 على الأرجنتين المرشحة للتتويج بلقب المونديال، في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022، والتي جمعتهما، ظهر أمس، على ملعب لوسيل.

وبعد تقدم الأرجنتين بهدف سريع للنجم ليونيل ميسي من ركلة جزاء بعد 10 دقائق، ثم إلغاء تقنية الحكم المساعد الفار لهدف ثان لمنتخب التانغو، بدا أن لاعبي “الأخضر” ومدربهم هيرفي رينار، على الطريق نحو هزيمة ثقيلة في أول لقاء يجمع الأرجنتين بمنتخب عربي في تاريخ المونديال.

بيد أن السعوديين انتفضوا مع بداية الشوط الثاني، وأحرزوا هدفين متتاليين عن طريق صالح الشهري في الدقيقة 48، وسالم الدوسري في الدقيقة 53.

واستبسل لاعبو المنتخب السعودي دفاعيا بعد الهدفين، ليحققوا الفوز القاتل الذي مثل مفاجأة مذهلة بمواجهة الأرجنتين، إحدى القوى الكبرى، والمنتخب المرشح بقوة لإحراز لقب المونديال، ليحقق المنتخب السعودي فوزه الأول التاريخي، ويحصد ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره المونديالي، فيما تكبدت الأرجنتين خسارتها الأولى في المجموعة الثالثة.

وبهذا الفوز حرم المنتخب السعودي نظيره الأرجنتيني من معادلة الرقم القياسي لإيطاليا في سلسلة اللاهزيمة، حيث توقف رصيد المنتخب الأرجنتيني عند 36 مباراة متتالية بدون خسارة، على بعد مباراة واحدة من الرقم القياسي لإيطاليا (37 مباراة).