حفل افتتاح مميز لمونديال قطر 2022 بملعب “البيت”

تقطر تبهر العالم...

تقطر تبهر العالم...
  • القراءات: 485
و. توفيق و. توفيق

رفع الستار رسميا، أمس، على منافسات النسخة 22 لبطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها قطر منذ أمس وإلى غاية 18 ديسمبر القادم، ضمن مونديال هو الأول، تحتضنه دولة عربية.

شهد ملعب “البيت”، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، أمس، حفل افتتاح النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي. وعرف حفل الافتتاح الذي كان مميزا ومبهرا للغاية، والذي أعطى، أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إشارة انطلاقته الرسمية، حضور عدد من رؤساء الدول والحكومات من بينهم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ورؤساء دول وحكومات تمت دعوتهم لحضور هذا الحدث الرياضي الكبير. كما شهد الحفل تواجد عديد الوجوه والنجوم الرياضية وغيرهم، إضافة إلى الجماهير الغفيرة التي ملأت مدرجات الملعب الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج، تم خلاله تقديم مجسم كأس العالم الذي ستتنافس عليه المنتخبات الوطنية المتأهلة لهذه الطبعة، وذلك قبيل الانطلاق الرسمي للحفل الافتتاحي، والذي سلمه، مارسيل دوسايي، نجم المنتخب الفرنسي الأسبق والحائز على كأس العالم لنسخة 2018. وكان موضوع الاستعراض الفني الذي قدم على أرضية ملعب البيت  طيلة 30 دقيقة، بمثابة دعوة إلى كل العالم للمجيء إلى قطر، من خلال لوحات فنية ورقصات تحث على تقارب الشعوب  وكل البشرية  وتجاوز كل الخلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، ومن منطلق أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

وتضمن حفل الافتتاح برنامجا من 7 فقرات قام بإحيائها فنانون عالميون على غرار الممثل الأمريكي مورغان فريمن والبطل القطري غانم المفتاح، الذي افتتح احتفالية كأس العالم بآيات عطرة من القرآن الكريم. كما شملت فقرات العرض المقدم مزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما احتفل بالمنتخبات 32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم، بعرض مجسمات لشعارات مختلف نسخ كأس العالم السابقة، وبمتطوّعي البطولة. ونشط الحفل الافتتاحي عديد الفنانين، في مقدمتهم المطرب القطري، فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونغ كوك، أحد أعضاء فرقة “بي. تي. إس”، السبعة  بأداء أغنية “حالمون”.  وعقب حفل الافتتاح الرسمي، أعطيت شارة انطلاق المونديال، حيث قصّ منتخب قطر شريط منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، على ستاد “البيت” بمدينة الخور، لحساب المجموعة الأولى، والتي تضم أيضا السنغال وهولندا اللذين سيلتقيان اليوم بملعب الثمامة في حدود الساعة 19 بتوقيت الجزائر.