الجزائر تدين بأشد العبارات التفجير الإرهابي بإسطنبول

الجزائر تدين بأشد العبارات التفجير الإرهابي بإسطنبول
  • القراءات: 232
ع. ت ع. ت

أدانت الجزائر، بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي استهدف، أمس الأحد، وسط مدينة إسطنبول التركية والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج. وجاء في البيان: "تدين الجزائر، بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة تقسيم، وسط مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية الشقيقة، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا".

"وإذ تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، تعرب الجزائر، حسب البيان، عن تضامنها التام مع الجمهورية التركية، قيادة وحكومة وشعبا، في هذه الظروف الأليمة". وجدّدت الجزائر التأكيد على "ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، وفق مقاربة شاملة ومتعدّدة الأطراف والتصدي للتنامي الخطير الذي تشهده هذه الآفة في الآونة الأخيرة والوقاية منها، عبر تجفيف منابعها المادية والفكرية". واختتم البيان بالقول: "إن الجزائر، التي عانت من ويلات الإرهاب وانتصرت عليه، تظل على يقين أن الجمهورية التركية الصديقة قادرة على التغلب على هذه الآفة، بفضل وحدة وصمود شعبها والتفافه حول جهود قيادته، الرامية إلى الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها".

.. وتتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية

في سياق متصل، أكدت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أنها تتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في اسطنبول التركية، على إثر الانفجار الذي استهدف منطقة تقسيم بالمدينة، مشيرة الى أنه لم يتم الإبلاغ، حتى الآن، عن تسجيل أي ضحايا أو مصابين بين أفراد الجالية. ودعت الوزارة، في بيانها، الجزائريين المقيمين أو العابرين في مدينة إسطنبول إلى مراعاة تعليمات السلامة والحذر الصادرة عن السلطات التركية. كما حثت الرعايا الجزائريين في هذه المدينة على البقاء في تواصل دائم مع القنصلية العامة الجزائرية في إسطنبول من خلال أرقام الهاتف التالية:

3569516 - 0090212

3569517 - 0090212

3569518 -  0090212