الفيدرالية الجزائرية لكرة اليد

الاتحاد الدولي يلغي نتائج الجمعيتين الطارئة والانتخابية

الاتحاد الدولي يلغي نتائج الجمعيتين الطارئة والانتخابية
  • القراءات: 642
ي. ن ي. ن

ألغى الاتحاد الدولي لكرة اليد، الجمعيتين العامتين الطارئة الانتخابية للاتحادية الجزائرية للعبة، بسبب مشكلة تخص تعديل القوانين. وذكرت رئيسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، كريمة طالب، المنتخبة يوم السبت الماضي، على رأس الهيئة الفدرالية، أن الاتحاد الدولي لكرة اليد اتصل بوزارة الشباب والرياضة ليحيطها علما بإلغاء الجمعية العامة الطارئة، وهو ما يعني آليا إلغاء الجمعية العامة الانتخابية التي قامت بانتخابها، بما يستدعي وضع مسار انتخابي جديد، "وكل شيء سيتم توضيحه الأسبوع المقبل".

وحصلت رئيسة نادي فتيات بومرداس لكرة اليد، على 67 صوتا مقابل 20 للمرشح الثاني، عبد المجيد بوزيد، فيما ألغيت تسعة أصوات. وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد مسيّرة، منذ 17 سبتمبر 2021، من قبل مكتب مؤقت يرأسه اللاعب الدولي السابق، عبد الكريم بن جميل، عقب قرار الوقف التحفظي الذي صدر في حق الرئيس السابق، حبيب لعبان. وأضافت السيدة طالب، أن الهيئة الدولية اشترطت إجراء جمعية انتخابية وفق القوانين الجديدة التي لم يتم المصادقة عليها خلال الجمعية الطارئة المنعقدة يوم 12 أكتوبر، "ولم يعترض الاتحاد الدولي أبدا على سير الانتخابات".

يذكر أنه، خلال أشغال الجمعية الطارئة، صادق 25 عضوا على تعديل القوانين الجديدة من أصل 83 عضوا مشاركا في عملية التصويت مقابل صوت واحد بـ"لا" وامتناع 47 ممتنعا، وهو ما يعني أن نسبة 50 بالمائة + 1 لم يتم احترامها، علما بأن الجمعية العامة لاتحادية كرة اليد تضم 144 عضو. وأوضحت كريمة طالب، أنها على استعداد لتقديم ترشيحها من جديد وتأكيد استحقاقها برئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، وقالت: "أنا مرتاحة البال، هذا الإلغاء لا يشكّك في انتخابي الأخير، أنا مستعدة لتقديم ترشيحي من جديد، أنا متأكدة من إعادة انتخابي مرة أخرى".