أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين بجروح

فتح تحقيق قضائي حول حادث المرور بالمدية

فتح تحقيق قضائي حول حادث المرور بالمدية
  • القراءات: 752
س .ت س .ت

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة قصر البخاري بمجلس قضاء المدية، أمس الجمعة، بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات حادث المرور الذي وقع، ليلة أول أمس الخميس، بالمكان المسمى عين السبع، ببلدية سانق والذي أودى بحياة 6 أشخاص وجرح 4 آخرين بجروح متفاوتة.

جاء في بيان وكيل الجمهورية، أنه “عملا بأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة قصر البخاري بمجلس قضاء المدية الرأي العام، أنه بتاريخ 20 أكتوبر 2022 على الساعة العاشرة والربع ليلا، وقع حادث مرور جسماني خطير على مستوى الطريق الوطني رقم 1 في شقه الرابط بين بلديتي قصر البخاري وبوغزول بالمكان المسمى عين السبع التابع إداريا لبلدية سانق ولاية المدية”. وأضاف البيان أن “هذا الحادث نجم عن اصطدام شاحنة من نوع سوناكوم “كا120”، كانت قادمة من بلدية بوغزول باتجاه بلدية قصر البخاري بسيارة أجرة من نوع “بيجو إكسبير” كانت قادمة في الاتجاه المعاكس لها، بسبب قيام سائق الشاحنة بالتجاوز الخطير دون أخذ الاحتياطات اللازمة و متجاوزا الخط المتواصل”. وأسفر الحادث عن وفاة 6 أشخاص رحمهم الله وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة من بينهم سائق الشاحنة المتسبب في الحادث”.

وفور إعلامها بالحادث، يضيف البيان،  “أمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة قصر البخاري مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا بفتح تحقيق معمق حول ظروف وملابسات الحادث وهي تتابع عن كثب مجريات التحقيق، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة لمعالجة هذه القضية”.