البويرة

استرجاع 100 قنطار من الفرينة الموجهة للمضاربة

  • القراءات: 268
 ع. ف. الزهراء  ع. ف. الزهراء 

 حجزت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية الخبوزية بولاية البويرة، 100 قنطار من مادة الفرينة الموجهة للمضاربة، كانت على متن شاحنة مغطاة على مستوى الطريق الولائي رقم 225.

وحسب مصالح الدرك الوطني، تلقت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية الخبوزية، معلومات، مفادها وجود شاحنة مغطاة محملة بمادة الفرينة على مستوى الطريق الولائي رقم 225، في وضعية غير قانونية، ليتم، على إثرها، وضع تشكيل أمني لضبط وحجز 200 كيس من مادة الفرينة، بوزن إجمالي فاق 100 قنطار، كانت موجهة للمضاربة، وهي المحجوزات التي بلغت قيمتها المالية الإجمالية، قرابة 21 مليون دينار جزائري.

وفيما تم توقيف سائق الشاحنة المحجوزة، فُتح تحقيق في جناية المضاربة غير المشروعة في الحبوب ومشتقاتها. وبعد استكمال التحقيق سيتم تقديم الأطراف المتورطة، أمام الجهات القضائية عن تهمة جناية المضاربة، فيما تدعو مصالح الدرك الوطني إلى التبليغ؛ لمحاربة المضاربة غير المشروعة في السلع والمنتوجات الغذائية.

مصادرة 11 ألف وحدة من المفرقعات

تمكنت عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البويرة، من مصادرة 11262 وحدة من المفرقعات من مختلف الأنواع والأحجام، وألعاب نارية ذات منشأ صيني، محظورة من الاستيراد. الكمية تم حجزها من عند أحد التجار بعاصمة الولاية. وكانت مهيأة للبيع بمناسبة المولد النبوي الشريف، إثر معلومات تلقتها مصالح الأمن بشأن نشاط المشتبه فيه. وبناء على ذلك تم ترصد التاجر، الذي أوقف في حال تلبّس. وأُنجز محضر قضائي للمخالف مع مصادرة المفرقعات والألعاب النارية، قبل إحالته على الجهات القضائية المختصة، للنظر في قضيته المتعلقة بالاتجار غير الشرعي في المفرقعات.