جهيد زفيزف (رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم):

بلماضي باق مع "الخضر" إلى مونديال 2026

بلماضي باق مع "الخضر" إلى مونديال 2026
  • القراءات: 486
و.توفيق و.توفيق

كشف جهيد زفيزف، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، عن استمرار الناخب الوطني جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية لكتيبة “المحاربين”، لأربع سنوات أخرى، مؤكدا أنه اتفق معه، من أجل تجديد عقده إلى غاية مونديال 2026، المقرر إجراؤه بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

وقال رئيس الهيئة الفدرالية على أمواج الإذاعة الوطنية أول أمس: ‘’سيكون بلماضي معنا إلى غاية كأس العالم 2026. مشكل تجديد عقده لم يتم طرحه بعد أن قرر مواصلة المهمة على رأس العارضة الفنية للخضر’’.  وكان المدرب الوطني جمال بلماضي أعلن، شهر أفريل الفارط، عن مواصلته مهمته على رأس العارضة الفنية لـ “الخضر”، حسب ما كشف عنه في حوار خص به موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”. وتنتظر بلماضي عدة تحديات عند ترسيم عملية تجديد عقده، على غرار الذهاب بعيدا في كأس إفريقيا 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار، وكذلك نسخة 2025، التي ستكون الجزائر مرشحة بقوة لتنظيمها بعد سحبها من غينيا، إضافة إلى الهدف الأول، وهو التأهل لكأس العالم 2026. تجدر الإشارة إلى أن المدرب الوطني جمال بلماضي، تسلّم قيادة العارضة الفنية لـ “المحاربين” عام 2018، خلفا لرابح ماجر، وقادهم للظفر بلقب كأس إفريقيا 2019 في مصر. كما حقق العديد من النتائج الإيجابية. وكان يهدف إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم-2022، وهو الهدف الذي فشل في بلوغه عقب خسارة “الخضر” في المواجهة المزدوجة التي جمعتهم بالكاميرون (فوز في الذهاب 1-0)، وخسارة في لقاء الإياب (1- 2 بعد الوقت الاضافي).

المدير الفني الوطني الجديد سيتم تعيينه في منتصف ديسمبر

وبخصوص هوية المدير الفني الجديد، صرح رئيس “فاف” بأنه سيتم تعيينه في منتصف شهر ديسمبر المقبل، كأقصى حد، موضحا: “سيتم التعرف على المدير الفني الوطني الجديد، منتصف شهر ديسمبر كأقصى حد. وبخصوص هويته، لم يتم بعد الفصل فيها، قد يكون تقنيا محليا، كما قد يكون أجنبيا”.

يُذكر أن الرئيس السابق لـ “الفاف” عمارة شرف الدين، قرر في فيفري الماضي، إقالة المدير الفني السابق عامر شفيق، الذي عُوّض، مؤقتا، بتوفيق قريشي.

وكانت “الفاف” أعلنت يوم 13 فيفري الماضي، عن فتح باب الترشيحات لتولي منصب مدير فني وطني. وقد تلقت الهيئة الكروية بعد شهر واحد من ذلك التاريخ، 26 ملفا، من بينهم أجانب، وسيدة واحدة.