سكيكدة

شل نشاط عصابات أحياء وحجز أسلحة بيضاء

  • القراءات: 38
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

شلّت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، أول أمس، نشاط أفراد عصابات أحياء، مع توقيف 8 أشخاص من عناصرها تتراوح أعمارهم ما بين 23 و29 سنة، كلهم من ذوي السوابق القضائية ومعتادون على الإجرام. وتم توقيفهم إثر تلقي ذات المصالح معلومات عن وجود مجموعة من الأشخاص المشبوهين من معتادي الإجرام على مستوى حي الممرات بعاصمة الولاية، بصدد التحضير لشجار بالأسلحة البيضاء من خلال التنقل إلى أحد الأحياء المجاورة.

ووُضعت خطة أمنية محكمة، وتوجهت، فورا، وحدات الفرق العملياتية إلى حي الإخوة سعدي. وعند مشاهدتهم قوات الأمن، فرّ أفراد العصابة إلى داخل إحدى العمارات، والتي بعد أن طوّقها أفراد الأمن، أوقفوا أفرادها بالطوابق العليا مع استرجاع أسلحة بيضاء مختلفة، منها 11 سيفا، و4 سكاكين، وسلسلة حديدية، وعصى، وبندقيتا صيد بحرية، إضافة إلى أدوية مؤثرة عقليا، حاولوا إخفاءها بأماكن مختلفة بالعمارة أثناء فرارهم.

وبعد استكمال مجريات التحقيق، أُنجز ضد المشتبه فيهم ملف جزائي، موضوعه إنشاء وتنظيم عصابة أحياء، والانخراط في عصابة الأحياء، وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي، وحيازة أدوية ذات خصائص مؤثر عقلي، والإخلال بالنظام والسكينة العامة، تم، بموجبه، تقديمهم أمام النيابة المختصة.

ضبط 340 كلغ من البن والسكّر الفاسدين

حجزت مصالح الأمن الحضري الثالث بأمن ولاية سكيكدة على إثر خرجة ميدانية رقابية إلى المحلات التجارية على مستوى وسط مدينة سكيكدة بالتنسيق مع فرقة قمع الغش وحماية المستهلك لمديرية التجارة لولاية سكيكدة، على مستوى أحد المحلات التجارية المختص نشاطها في البيع بالتجزئة للبن والتغذية، 340 كلغ من مادتي البن والسكر، تبين بعد معاينتها، أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، بالإضافة إلى معاينة مواد تعبئة، تمثلت في أكياس تعبئة أكواب ورقية قُدرت بـ 24 ألف وحدة غير صالحة، هي الأخرى، للاستعمال، كونها مخزنة في شروط حفظ غير ملائمة تفتقر لشروط الصحة والنظافة.

كما قامت المصالح بالتنسيق مع مصالح التجارة بعد مراقبة أحد المحلات التجارية المختص نشاطها في الإطعام السريع، بحجز كميات من اللحوم البيضاء الموجهة للبيع غير صالحة للاستهلاك البشري، مع رفع مخالفة الانعدام التام لشروط النظافة، ليتم إتلافها.

استرجاع طرائد "الحجل" وكميات من الفلين

تمكن، أول أمس، أعوان الغابات للمقاطعة الغابية بالحروش بالتنسيق مع المصالح الأمنية، من حجز طرائد من نوع "الحجل"، وذلك على مستوى السوق الأسبوعي بالحروش. وجاءت العملية إثر القيام بدورية عمل روتينية وتفقدية، في إطار حماية الحياة البرية ومكافحة الصيد العشوائي، لتُتخذ كافة الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الإطار، في حق المشتبه فيهم.

وفي سياق حماية الثروة الغابية من مافيا المنتوجات الغابية، تمكّن أعوان الغابات من حجز واسترجاع كميات من الفلين المستغل بطريقة غير شرعية، بمنطقتي لمجلية ببلدية الزيتونة، وبني سلام ببلدية بني زيد غرب سكيكدة بالمصيف القلي.