حركة واسعة في سلك الأمناء العامين للولايات

22 أمينا عاما جديدا وتحويل 7 وإنهاء مهام 10

22 أمينا عاما جديدا وتحويل 7 وإنهاء مهام 10
  • القراءات: 1707
عادل . م عادل . م

أجرى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، بعد موافقة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حركة واسعة في سلك الأمناء العامين للولايات، حيث تمت ترقية 22 إطارا بصفتهم أمناء عامين بالولايات وتم تحويل 7 أمناء عامين نحو ولايات أخرى، مع إنهاء مهام 10 أمناء عامين بالولايات.

حسب بيان وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، فإن الحركة واسعة في سلك الأمناء العامين للولايات، تنوعت بين الترقية والتحويل وإنهاء مهام ومست العديد من الولايات بمختلف جهات الوطن.

وكانت حصة الأسد لمجال الترقيات، إذ استفاد 22 إطارا من الترقية إلى منصب أمين عام للولاية. ويتعلق الأمر بكل من بوسماعت دياب بولاية أدرار، صابر محمد بولاية الشلف، بوطهراوي عمر بولاية أم البواقي، يحياوي سعيد بولاية بجاية.

كما مست الترقية كذلك كلا من مولاي علي بولاية بسكرة، ويزة رابح مراد بولاية البويرة، دحماني خالد بولاية تمنراست،  معطلي بوحجر بولاية تبسة، زمالي فوزية بولاية تلمسان، بركان كمال بولاية جيجل، طاهر قوادري بوعبد الله بولاية سكيكدة.

وتمت أيضا ترقية مشيش عمرو بولاية عنابة، معمري محرز بولاية قسنطينة، ختال الحاج بولاية المسيلة، عطال عمراني بولاية إليزي، بن الزاير بودربالة بولاية سوق أهراس، مصنوعة كريمة بولاية تيبازة، سلمي عبد القادر بولاية ميلة، علاوة على قهار علي بولاية عين تموشنت، وادي إبراهيم بولاية تيميمون، سعيداني نور الدين بولاية بني عباس، حدادة مراد بولاية إن قزام.

وبخصوص تحويل الأمناء العامين من ولايات نحو ولايات أخرى مست الحركة 7 أمناء عامين هم دحو مصطفى، الذي حول من ولاية البويرة إلى ولاية قالمة، وحريزي سليم، من ولاية عنابة إلى ولاية الجزائر، تلي خيرة، من ولاية قالمة إلى ولاية البيّض، بطيوي عبد الكريم، من ولاية المسيلة إلى ولاية بومرداس، بن جيمة عبد القادر، من ولاية برج بوعريريج إلى ولاية سطيف، بالإضافة الى تحويل بن فليس محفوظ، من ولاية الطارف إلى ولاية برج بوعريريج، ومجوبي سامي من ولاية عين تموشنت إلى ولاية الطارف. في حين تم في إطار هذه الحركة إنهاء مهام كل من حموش جمال الدين، أمين عام ولاية الجزائر، بن قويدر عبد الكريم بولاية جيجل، مكي قدور بولاية سطيف، كانم مولود بولاية سكيكدة، دلال محمد بولاية تيبازة، شلف محمد بولاية بني عباس، ونقيب ربيع بولاية إن قزام.

كما شملت الحركة إنهاء مهام السيدتين مزيان نسيبة، الأمينة العامة لولاية الشلف، وبوخدمي سليمة الأمينة العامة لولاية البيّض، إلا أن البيان أشار إلى أن ذلك جاء "لتكليفهما بوظيفة أخرى".