في الصنف “ب”

”الصرخة” تفوز بالجائزة الكبرى

”الصرخة” تفوز بالجائزة الكبرى
  • القراءات: 523
من مستغانم: دليلة مالك من مستغانم: دليلة مالك

فازت مسرحية “الصرخة” لجمعية “اتجاهات المسرح” من عين الصفراء بالنعامة، أول أمس الخميس، بالجائزة الكبرى في الصنف “ب”، ضمن الدورة الـ 53 لمهرجان مسرح الهواة بمستغانم، كما نالت الفرقة جائزة أحسن أداء رجالي، ظفر بها الشاب مروان تينولي، لتشارك في عروض الصنف “أ” في حفل اختتام المهرجان، وجرت الاحتفالية في جو بهيج، تميزت بتكريم الفنان المسرحي ومكون الأجيال، عبد الله حملاوي.

فازت مسرحية “هنا ولهيه” لجمعية الفنون الدرامية بمليانة، بجائزة لجنة التحكيم وأيضا بأحسن أداء نسائي، وكان من نصيب الممثلة أنيسة كحلوشي، بينما تحصلت الممثلة فتيحة طاهري على جائزة أحسن أداء نسائي واعد، عن دورها في مسرحية “بسيكوزيا” لجمعية “بودرقة للمسرح” من البيض، فيما عادت جائزة أحسن أداء رجالي واعد لأيوب خليفاتي، عن دوره في مسرحية “المعتقل” لجمعية “النهضة النايلية” من برج منايل.

تكونت لجنة التحكيم من الفنانين المسرحيين مجاهري ميسوم رئيسا وجلال دراوي، دليلة نوار وريم تاكوشت أعضاء، وقد أعلنوا في حفل اختتام هذه الفئة، عن مجموعة من التوصيات، لعل أهمها أن يكون التكوين من الأولويات، لأن الممثل هو روح العرض وعنصر أساسي فيه، ودعت اللجنة إلى أن تتكفل محافظة المهرجان بتكوين الشباب في المسرح الهاوي.

من جهته، هنأ محافظ المهرجان الوطني لمسرح الهواة، محمد تكيرات، فرقة “قطار الفن” من وهران، التي فازت بالجائزة الكبرى في مهرجان الإسكندرية بمصر، عن مسرحية “الخيش والخياشة”، وقال إنها من الصنف “ب”، لكنها تمكنت من التتويج خارج الوطن، مشيرا إلى أنهم انطلقوا من مستغانم.

أما مدير الثقافة والفنون محمد مرواني، فقال إن الاحتفالية وقفة فنية إبداعية، احترافية واستشرافية للصنف “ب”، مضيفا أن المديرية والمحافظة تعملان على مستقبل واعد لمسرح وطني، ينطلق من مستغانم كجسر تواصل مع الولايات المقبلة.