وزير السكن محمد طارق بلعريبي:

ملعب تيزي وزو الجديد سيسلم في الآجال المحددة

ملعب تيزي وزو الجديد سيسلم في الآجال المحددة
  • القراءات: 848
ق.ر ق.ر

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، يوم الخميس الماضي، أن المركب الرياضي لتيزي وزو، الذي يضم ملعبا لكرة القدم يسع لـ50000 مقعد مغطى، وهياكل قاعدية أخرى سيسلم في “الآجال المحددة”.

وفي تصريح للصحافة، على هامش زيارة العمل والتفقد التي قام بها إلى هذه الولاية، أكد الوزير أن “المشروع سيسلم لسكان تيزي وزو في الآجال المحددة، أي في نهاية السنة الجارية، أو مع مطلع سنة 2023”، وقد ذكر الوزير، بأن أشغال إنجاز الملعب استأنفت شهر أوت الماضي، بعد توقف دام عامين، وأنها تتقدم “بوتيرة جيدة للغاية، بعد رفع جميع القيود التعاقدية والتقنية، التي كانت مطروحة سابقا”.

بعد أن أكد، أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، “يولي اهتماما خاصا لاستكمال مشاريع الملاعب في أقرب الآجال”، وأشار بلعريبي إلى أنه فيما يخص ملعب تيزي وزو الجديد المتواجد ببوخالفة، فإن عملية تثبيت المقاعد “تسير على ما يرام”، واسترسل قائلا “تم اليوم زرع العشب الطبيعي، وفي الفاتح نوفمبر القادم، سيكون العشب قد نمى بشكل جيد، ونكون قد انتهينا من تثبيت المقاعد”.

يذكر أن أشغال هذا المركب، الذي يضم 12 مبنى وملحقا، منها ملعب لألعاب القوى، بسعة 6500 مقعد مغطى وأرضية للتدريب من العشب الطبيعي، قد أسندت في البداية إلى مجمع مؤسسات جزائرية إسبانية (ETRHB وFomento Construcciones)، ثم لمؤسسات تركية (MAPA Insaat) بعد مغادرة الإسبان سنة 2014.

وفي ماي 2019، توقفت الأشغال، بعد اعتقال رجل الأعمال علي حداد، صاحب شركة “ETRHB”، وفي جويلية 2020، تم إلغاء العقد معها، ومنذ ذلك الحين، بقيت الأشغال متوقفة قبل استئنافها في أوت الماضي.