الحماية المدنية بالعاصمة تواصل حملاتها التحسيسية

وفاة 3 أشخاص و 114 جريح نهاية الأسبوع الماضي

وفاة 3 أشخاص و 114 جريح نهاية الأسبوع الماضي
  • القراءات: 411
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

تواصل مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر، حملتها التحسيسية حول حوادث المرور، لفائدة سائقي الحافلات والسيارات، لا سيما بعدما أودت الطرقات بحياة 3 أشخاص، كما تسببت في إصابة 114 آخرين بجروح في 97 حادث مرور جسمانيا، سُجل نهاية الأسبوع الماضي، حيث يتم خلال هذه الحملة، تقديم إرشادات وتعليمات وقائية للسائقين.

وحسب مديرية الحماية المدنية للعاصمة، فقد تم على ضوء هذه الحملة، تقديم جملة من الإرشادات التي تساعد على تحسيس السائقين بمسؤولياتهم لضمان سلامة الركاب، فضلا عن تلقينهم الإجراءات الوقائية البسيطة، التي من شأنها تجنيب السائقين الوقوع في حوادث، أولها احترام مسافة الأمان، وضرورة أخذ السائق قسطا كافيا من الراحة قبل السياقة، لا سيما بالنسبة لسائقي المسافات الطويلة. وفي هذا الإطار، يتعين على السائق، حسب نفس الهيئة، أن يرتاح لمدة ساعتين أو أكثر، أو استخلافه بسائق آخر، علما أن هذه التوجيهات تقدم لسائقي الحافلات التي تنقل المسافرين نحو الولايات البعيدة، حيث يمكن أن تتسبب مسافة الطريق في تعب السائق، ونومه أثناء السير، فتجره نحو الكارثة، مع توعيتهم، في هذا الصدد، بضرورة الالتزام بالقانون، الذي لا يسمح لهم بالسياقة لأكثر من 700 كلم.

كما تعمل مصالح الحماية المدنية على تذكير السائق بالإجراءات العقابية في حال عدم التزامه بالقواعد المرورية، كإجراء وقائي من شأنه أن يساهم في اعتدال سلوك السائق، وتجنيبه المناورات والمخاطرة بالركاب. كما تعمل على تقديم مطويات إعلامية توعوية، تتضمن معلومات مفصلة حول كيفيات التعامل مع حوادث المرور، كطرق تعطيل الكهرباء في الحافلات والسيارات لمنع تفاعلها مع الوقود، الذي من شأنه أن يؤدي إلى انفجار الحافلة، فضلا عن تلقينهم كيفيات إجلاء المتضررين من الحادث، بحركات بسيطة من شأنها أن تنقذ المصاب بفقدان الوعي، أو حالات السكتة القلبية، والحروق والكسور.