تكملة للبرنامج التنافسي لـ 2022

8 جزائريين في طواف سوريا للدراجات

8 جزائريين في طواف سوريا للدراجات
  • القراءات: 441
فروجة. ن فروجة. ن

يستكمل المنتخب الوطني الأول (رجال وسيدات) للدراجات الهوائية، برنامجه التنافسي المسطر في السداسي الثاني من العام الجاري 2022، حيث سيكون على موعد مع  طواف سوريا الدولي للدراجات، المزمع إجراؤه في الفترة ما بين 4 و8 أكتوبر القادم، على خمس محطات.

حسب بيان الاتحادية الوطنية لذات الفرع، التي استلمت "المساء" نسخة منه، فإن التشكيلة الوطنية الجماعية التي تضم في تعدادها ثمانية دراجين، ويتعلق الأمر بكل من محمد أمين نهاري، أيوب فركوس، أيوب سحيري، حمزة عماري، ليندا قاسمي، خديجة أراوي، ياسمين المداح ونسرين حويلي.

وتابع ذات المصدر، أن الفريق الوطني يستفيد من دورة تدريبية مكثفة بزرالدة، بحجم ساعي يقدر بست ساعات، تحت تأطير المدير التقني الوطني سمير علام، ومساعدة المعالج عبد الرحمان بورزة والميكانيكي جمال ولدتركي، مبرزا في الوقت نفسه، أن الثماني الجزائري سيشد رحاله إلى موطن الحدث (سوريا)، ليلة 2 أكتوبر القادم.

ذكر ذات البيان، أن سفرية سوريا تدخل في إطار استعدادات الدراجة الجزائرية للملحق التصفوي، المؤهل إلى الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وعليه، تسعى اتحادية الفرع إلى استغلال هذه الدورة، التي ستعرف مشاركة نوعية من الدول، التي اعتادت المشاركة في ذات الطواف، على غرار مصر وتونس، لتعزيز خبرتها وتجربتها، قصد استثمارها في المواعيد المؤهلة لأكبر تظاهرة عالمية.

نسرين حويلي: مونديال "ولونغونغ" الاسترالية تجربة رائعة

من جهة أخرى، ذكر ذات المصدر، أن الدراجين نسرين حولي وحمزة عماري، يعودان إلى أرض الوطن، زوال اليوم (الأربعاء)، على الساعة الواحد والنصف، بعد مشاركتها في بطولة ولونغونغ الاسترالية لفئة أقل من 23 سنة، التي جرت ما بين 18 و25 من الشهر الجاري (سبتمبر).

علقت الدراجة الشابة حويلي، على صفحتها الرسمية بـ "الفايسبوك"، عن مشاركتها في الموعد العالمي قائلة: "كانت بطولة العالم الأخيرة، التي جرت في وولونقونق الاسترالية، تجربة رائعة ومختلفة عن باقي المنافسات، وعليه كانت مهمة وناجحة، حيث تعلمت الكثير مع بعض المعالم الجيدة، التي تساعدني مستقبلا للعمل على أسس جديدة، بحثا عن التألق والانتصارات في الرهانات الدولية القادمة"، مبرزة في الوقت نفسه: " الآن حان وقت العمل الجاد، مع المزيد من الذكاء من أجل نتائج  أفضل’’.

وأضافت حويلي، التي شكرت كل من ساعدها من بعيد أو قريب للوصول إلى هذا المستوى، وخصت بالذكر المركز الدولي للدراجات، الذي منح لها فرصة كبيرة للمشاركة، ضمن نجمات العالم للدراجات، ورئيس الاتحادية الوطنية للدراجات، خير الدين برباري، على دعمه الدائم إلى جانب مدير الفرق الوطنية السيد عبد السلام دحمان، الذي كان وراء تطور مستواها، دون أن تنسى مدربها الأول السيد عبد القادر مرابط ، الذي آمن بقدراتها من البداية حتى الآن.