البطولة العالمية للدراجات

حويلي وعماري ممثلا الجزائر في مونديال أستراليا

حويلي وعماري ممثلا الجزائر في مونديال أستراليا
  • القراءات: 344
فروجة. ن فروجة. ن

تستكمل الاتحادية الجزائرية للدراجات برنامجها الدولي التنافسي لسنة 2022، حيث يستعد دراجو “الخضر” للمشاركة في البطولة العالمية لسباق الطريق ضد الساعة لفئة أقل من 23 سنة، التي تحتضنها مدينة ولونغونغ الأسترالية، من 19 إلى 25 سبتمبر الجاري، حسبما أكدته الهيئة الفدرالية لذات الفرع، في بيان لها اطلعت “المساء” على نسخة منه.

وحسب ذات المصدر، فإن الدراجة الجزائرية ستكون ممثلة باسمين، ويتعلق الأمر بكل من نسرين حويلي وحمزة عماري، وعليه، عكف الثنائي تحضيرات نوعية بالخارج، وتحديدا في المركز التابع للاتحاد الدولي للعبة بسويسرا، قصد الحصول على الاعدادي الكافي لدخول المضمار العالمي في أحسن رواق.

حسب أجندة السباقات، تبدأ الدراجة حويلي البالغة من العمر 19 سنة، الموعد الدولي، اليوم (الاحد)، حيث تشارك في سباق ضد الساعة فردي، قبل أن تشارك في السباق المختلط يوم الأربعاء، لتختتم المنافسة يوم السبت القادم، بالسباق على الطريق.

من جهته، يشرع الشاب عماري الذي يتواجد ضمن منتخب أقل من 23 سنة في المنافسة هذا الثلاثاء، في سباق ضد الساعة فردي، وفي اليوم الموالي (الأربعاء)، في السباق المختلط، قبل أن يختتم مشاركته ضمن السباق على الطريق يوم السبت، وتأمل الاتحادية في تحقيق نتائج مشرفة في المونديال، لاسيما لدى الدراجة نسرين حويلي، التي تتصدر حاليا الترتيب القاري لأحسن شابات أقل من 23 سنة، بفارق كبير عن منافساتها.

تتقدم بطلة إفريقيا، برصيد 270 نقطة على ثلاثي من إريتريا، يتكون من دانسي  تيكيدتي (150 نقطة) وموناليزا شنيسلاسي (148 نقطة) واديام مونغاس (135 نقطة)، والذي سيطر على هذا الترتيب القاري لسنوات طويلة.

وقد توجت نسرين حويلي من نادي نفطال وهران، باللقب الإفريقي لسباق المطاردة فردي، خلال منافسات البطولة الأفريقية للدراجات على المضمار، التي  جرت مؤخرا، بمدينة أبوجا النيجيرية. 

14 دراجا في تحضيرات مكثفة

يواصل الفريق الوطني تدريباته الإعدادية، التي شرع فيها منذ اليوم الثاني من الشهر الجاري (سبتمبر)، تحسبا للمنافسات الدولية القادمة، في مقدمتها طواف المطارات في تونس، والجائزة الكبرى “شنطال بييا” في الكاميرون، بتشكيلة موسعة تحت إشراف المدرب الوطني السيد محمد مختاري، بمساعدة المعالج عبد الرحمان بورزة والميكانيكي فؤاد حمزة.

يستفيد من هذه الدورة الإعدادية، التي تستمر إلى غاية 25 سبتمبر الحالي، 14 دراجا، ويعمل الطاقم الفني في هذا التربص على تقسيم المنتخب الموسع إلى فريقين، علما أن منتخب فريق “الآمال” سيكون على موعد مع في طواف المطارات المقرر ما بين 27 سبتمبر والفاتح أكتوبر القادم، ومنتخب النخبة في طواف “شنطال بييا”، المرتقب من 4 إلى 8 أكتوبر القادم، إلى جانب أندية قارية وفرق وطنية.

شعلال يلتحق بنادي ديجون الفرنسي

من جهة أخرى، التحق الدولي الجزائري ياسين شعلال بنادي ديجون الفرنسي، الذي ينتمي للقسم الدولي الأول للاتحاد الدولي للدراجات، وكان شعلال (27 سنة) الذي تألق في البطولة الأفريقية للمضمار لأبوجا، بفوزه بثلاثة ألقاب قارية ضمن صفوف نادي “آوول سيكل بال دورووب” الفرنسي، كما سيدخل شعلال غمار دورات الجائزة الكبرى، من أجل نيل أكبر عدد من النقاط، بهدف التأهل للألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024.