لسد ثغرة وسط ميدان "الخضر"

"ليكيب" الفرنسية تمنح حلولا لبلماضي

"ليكيب" الفرنسية تمنح حلولا لبلماضي
  • القراءات: 432
خالد. ح خالد. ح

يعاني المنتخب الوطني، بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي، من أزمة شديدة في خط وسطه منذ نحو 3 سنوات. ولم يتمكن المدرب الوطني من إيجاد حل لها حتى الآن، حيث يبحث عن بديل في مركز وسط الملعب المدافع للاعبه المخضرم عدلان قديورة، منذ نهاية عام 2019، مما دفعه في كثير من المرات، إلى تغيير رسمه التكتيكي لكن بدون إيجاد نفس النجاعة، التي سمحت لتشكيلته بالحصول على لقب كأس أمم إفريقيا في مصر في العام ذاته.

وشهدت الفترة الأخيرة تألق الثنائي الجزائري حاريس بلقبلة ونبيل بن طالب، اللذين لفتا الأنظار إليهما خلال الأسبوع السابع من الدوري الفرنسي، بتقديم عروض مميزة، حيث ظهر بلقبلة بمستوى مميز جدا خلال خسارة فريقه بريست أمام نجوم باريس سان جيرمان بهدف بدون رد، إلى درجة أنه اختير في التشكيلة المثالية لهذا الأسبوع من طرف صحيفة ليكيب الفرنسية. كما أشادت الصحيفة الرياضية الأولى في فرنسا كثيرا، بقدرات لاعب وسط الدفاعي، ومنحته علامة 7-10، لافتة النظر إلى إحصاياته القوية، وهو الذي فاز بـ8 صراعات ثنائية، واسترجع 4 كرات. كما قام بـ 4 تدخلات ناجحة أمام نيمار وزملائه.

ومن جهته، فإن بن طالب وإن لم يتواجد في التشكيلة المثالية، إلا أنه صنف من نجوم الأسبوع في الدوري الفرنسي، من طرف صحيفة ليكيب، بعلامة 6-10، بعدما ساهم بشكل كبير، في تحقيق فريقه أنجيه، أول انتصار له منذ بداية الموسم على حساب مونبيلييه، حيث أشارت ليكيب إلى القدرات الكبيرة لنجم توتنهام الإنجليزي الأسبق، في الاسترجاع وتقديم الدعم للهجوم، مؤكدة أنه الأفضل في فريقه بدون منازع منذ بداية الموسم الحالي. ويأتي تألق بلقبلة وبن طالب ليمثل خيارا مهما لبلماضي، لإيجاد بديل لقديورة، والعودة مجددا إلى خطته، التي تمكن من خلالها من حصد كأس الأمم الإفريقية 2019، وخوض 35 مباراة متتالية بدون هزيمة خلال مسيرته مع محاربي الصحراء.يشار إلى أن بن طالب مستبعد من الخضر منذ عام 2018، بسبب دخوله في صراع شخصي مع بلماضي، في حين أن بلقبلة لم ينل فرصة جديدة منذ كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.