بطولة إفريقيا لتنس الطاولة (ذكور)

الجزائر تنهي المنافسة بست ميداليات

الجزائر تنهي المنافسة بست ميداليات
  • القراءات: 389
فروجة. ن/ واج فروجة. ن/ واج

أنهى المنتخب الوطني لتنس الطاولة، منافسات الطبعة 25 لبطولة إفريقيا للعبة فئة الأكابر، بالقاعة البيضاوية للمركب الأولمبي "محمد بوضياف"، برصيد ست ميداليات، منها فضية وخمس برونزيات. بهذا الحصاد يكون المنتخب الوطني قد حقق هدفه بتحسين رصيده من الميداليات (ثلاث برونزيات) التي نالها في البطولة الإفريقية الأخيرة بالكاميرون. كما تمكن ممثلو الجزائر (رجالا وسيدات) من التأهل إلى المونديال المقبل، المقرر بجنوب إفريقيا 2023.

وعرف اليوم الأخير من المسابقة التي احتضنها الجزائر العاصمة طيلة أسبوع بمشاركة حوالي 100 لاعب من 28 بلدا، إهداء مهدي بلوسة الجزائر، ميدالية برونزية في الفردي، عقب خسارته في نصف النهائي أمام المصري عمر عصار، وهو أحسن لاعب في الدورة (المرتبة 15 عالميا)، بنتيجة 4-0 (3-11، 6-11، 12-10 و8-11). ونفس المرتبة حصل عليها أيضا النيجيري تايوو ماتي، المقصى على يد مواطنه أرينا كادري، والذي تُوج بالمسابقة أمام المصري عصار. وعادت الميداليات الجزائرية الأخرى للاعبين متعودين على المشاركة في مثل هذه المواعيد، عن  جدارة واستحقاق، حسب الطاقم الفني الوطني بدون نسيان أحقية الرياضيين الآخرين، الذين قدّموا مردودا جيدا في بطولة خاصة بالأكابر رغم أنهم ينشطون في صنفي الأواسط والآمال.

وفي مسابقة حسب الفرق، حصل الثلاثي الجزائري مهدي بلوسة، والعربي بورياح وسامي كروف، على الميدالية الفضية، بعد انهزامهم في النهائي أمام ممثلي مصر (1 ـ 3). وفي نفس المنافسة، اكتفى فريق السيدات المتكون من كاتية كساسي، وليندة لغريبي وماليسا نصيري، بالبرونزية بعد فوزهن على ممثلي جزر موريس (3-1). وفي منافسة زوجي (رجالا وسيدات)، نال اللاعبون الجزائريون أيضا البرونز، وخسر الثنائي، ليندة لغريبي - كاتية كساسي في نصف النهائي أمام المصريتين علاء يحيى - هناء غودا بـ1-4 ( 7-11، 6-11، 11-6، 3-11 و5-11). ونفس المصير عرفه مهدي بلوسة والعربي بورياح، ضد المصريين خالد عسار وأحمد صلاح بـ1-1 ( 11-5، 11-4، 10-12، 14-12) و3-11.

وباستثناء مسابقات حسب الفرق، حيث تنص القوانين على إجراء لقاءات تسفر عن الفائزين بالميداليتين البرونزية المؤهلة الى بطولة العالم، فإن المسابقات الأخرى تسمح لمنشطي دوري نصف النهائي، بنيل ميداليات البرونزية بدون خوض لقاءات. وتُوج بلقب الطبعة 25 لبطولة إفريقيا لتنس الطاولة، المنتخب المصري الذي حصد كل الألقاب، ماعدا مسابقة فردي - رجال، التي عادت للنيجيري أرينا كادري.