الدرك الوطني بباتنة

إحباط عملية نقل 60 قنطار أوراق تبغ

  • القراءات: 290
ع. بزاعي ع. بزاعي

أحبط أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببومقر، عملية تمرير شحنة من أوراق التبغ قادمة من إحدى الولايات الجنوبية دون سندات قانونية. ووفق ما أفاد به بيان هذه الهيئة النظامية، ترصّد أفراد الفرقة الشحنة، بتنفيذ دوريات ووضع نقطة مراقبة بالمدخل الجنوبي لبلدية بومقر بالطريق الوطني رقم 78 في شطره الرابط بين مدينتي نقاوس وبريكة، حيث أوقف  سائق الجرار الطريقي (48 سنة) لمراقبة المركبة، وعثر على متنها، أكياس من أوراق التبع قدّرت بـ 60 قنطارا و40 كلغ، فطلبوا منه سندا قانونيا لممارسة هذا النشاط، وصرح أنه لا يحوز عليه. فرفعت جنحة حيازة ونقل أوراق التبغ دون سند قانوني، جنحة ممارسة نشاط تجاري غير قار دون التسجيل في السجل التجاري وانعدام الفوترة، واقتيد الموقوف إلى مقر الفرقة لإتمام الإجراءات اللازمة. وسلّمت المحجوزات إلى مديرية أملاك الدولة بباتنة المقدرة قيمتها المالية الإجمالية بمائة وعشرون ألف وثماني مائة دينار جزائري (120.800.00 دينار) حسب السعر المتداول في السوق.

بريكة.. استرجاع 3 مركبات مسروقة

استرجع عناصر الدرك ببريكة، ولاية باتنة، 3 مركبات مسروقة، وسيارة نوع سيارة "ابيزا"، استعملت في عملية سرقة خلال شهر أوت الماضي، حسبما علم من مصالح الدرك الوطني بباتنة. ونقلا عن بيان هذه الهيئة النظامية، أوقف خلال هذه العملية شخصان تورّطا في هذه السرقة التي شملت سيارات من مختلف ولايات الوطن (سطيف، تيزي وزو والمسيلة)    

لدى مسبوق قضائيا.. ضبط 0.11 غرام كوكايين

ضبط عناصر الأمن الحضري الـ 11  بباتنة،0.11 غرام كوكايين، بحوزة شخص مسبوق قضائيا (32 سنة)، وذلك خلال  دوريات، حسبما علم لدى خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. ونقلا عن المصدر الأمني المحلي فإنّ الموقوف كان على متن دراجة نارية. وبتفتيشه ضبط بحوزته 0.11 غرام كوكايين ليتقدّم أمام النيابة المحلية.

عيون العصفور.. حجز عتاد حسّاس لكشف المعادن

أوقع أفراد فرقة البحث والتحري بعيون العصافير بباتنة، بـ3 أشخاص (30 و37 سنة) بحوزتهم جهاز حساس، دراجة نارية وأدوات حفر متمثلة في رفش وفأس بالإضافة إلى شاحنة صغيرة حسّاسة لكشف المعادن.  ونقلا عن بيان الدرك الوطني، حجز أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بوادي الشعبة، بالطريق الولائي رقم 55، الرابط بين بلديتي مروانة ووادي الشعبة، مرورا بمدينة مروانة باتجاه مدينة باتنة، 308 علبة نوع بوفور سعة 50 سل، 168 قارورة زجاجية نوع هينكل سعة 33 و120 علبة سعة 33سل، بمجموع 596 قارورة، وذلك على متن مركبة نوع رونو إكسبراس وتوقيف المشتبه فيهما (30 و31 سنة). ومواصلة للإجراءات، تسلّمت المشروبات الكحولية لمفتشية أملاك الدولة بباتنة وقدّم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة.