الجولة الأولى من الرابطة الأولى

بداية موفقة للبطل شباب بلوزداد

بداية موفقة للبطل شباب بلوزداد
  • القراءات: 419
ق. ر ق. ر

حقّق شباب بلوزداد حامل اللقب للمواسم الثلاثة الأخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، بداية موفقة للموسم الكروي، 2022-2023، بفوزه العريض على هلال شلغوم العيد (4-1)، فيما فجّرت جمعية الشلف المفاجأة بتغلّبها (1-0) على وصيف البطولة للموسم الماضي، بمناسبة إجراء الجولة الأولى من المنافسة، أوّل أمس. أمطر أبناء بلوزداد تحت إشراف مدربهم الجديد التونسي نبيل الكوكي، شباك الهلال برباعية تداول على تسجيلها كلّ من كريم عريبي (د 6  ض.جزاء ود 42)، بلخير (د 71) وبورديم (د 90)، بينما قلّص زواد الفارق في الدقيقة (83).

ويؤكّد هذا الفوز العريض لحامل اللقب، طموحاته الكبيرة هذا الموسم في لعب الأدوار الأولى، ولم لا الحفاظ بكلّ قوّة على  تاجه. وفي قسنطينة، حقّق الشباب المحلي فوزا عريضا على الصاعد الجديد اتحاد خنشلة (3-1)، والذي سيكون له الأثر الإيجابي على معنويات لاعبي المدرب خير الدين مضوي. وجاءت الأهداف عن طريق ديب (د 25)، كوكبو (د61) وخالدي (د 70)، فيما اكتفي الهلال بتعديل النتيجة في بداية الشوط الثاني عن طريق سامر(د 48) قبل أن ينهار فيما بعد. وتمكّنت جمعية الشلف من مباغتة شبيبة القبائل في الأنفاس الأخيرة من المباراة التي جرت بغليزان، حيث أهدى التونسي الجندوبي النقاط الثلاث للجمعية في الدقيقة (87)، مسجلا أولى مفاجآت الموسم الجديد.

وفي الاربعاء، استطاع الأمل المحلي أن يقلب الطاولة على ضيفه مولودية وهران (3-1) في مباراة كانت تبدو متكافئة. وافتتح "الحمراوة" باب التهديف عن طريق بوقطاية (18)، قبل أن يعود الأمل بقوّة  ويسجّل ثلاثة أهداف بواسطة كسيلي (د 45 +2)، الطيب (د 62) وتومي (د 83). تجدر الإشارة إلى أنّ الدفعة الأولى من مقابلات الجولة الافتتاحية للبطولة المحترفة الاولى عرفت تسجيل 14 هدفا.