المدير الفني الوطني لاتحادية السباحة لـ"المساء":

صيود مشروع بطل أولمبي

صيود مشروع بطل أولمبي
لمين بن عبد الرحمان، المدير الفني للاتحادية الجزائرية للسباحة
  • القراءات: 462
 فروجة. ن فروجة. ن

اعتبر لمين بن عبد الرحمان، المدير الفني للاتحادية الجزائرية للسباحة، أنّ إنجاز جواد صيود في النسخة الخامسة من ألعاب كونيا الاسلامية الجارية إلى غاية 18 أوت الجاري، يعدّ إنجازا تاريخيا للسباحة الجزائرية في هذه الألعاب، ليبرهن بذلك أنّه سبّاح من خمس نجوم بعد تتويجه بميداليتين ذهبيتين في اختصاصي 400 م سباحة 4 أنواع و200 م سباحة متنوعة. وقال بن عبد الرحمان في حوار لـ المساء، إنّ جواد صيود هو بطل بأتم معنى الكلمة، حيث يعدّ مشروع بطل أولمبي خاصة إذا توفّرت كلّ الظروف. 

ما تعليقك على ذهبيتي جواد في ألعاب كونيا للتضامن الإسلامي؟

 ❊❊ الحمد لله، على هذا التتويج المميّز والتاريخي للسباحة الجزائرية التي تشارك بسباح واحد في نفس الألعاب، والمتمثّل في جواد صيود الذي أبهر تقنيي الفرع بمستواه الرفيع في اختصاصي 400 م سباحة 4 أنواع و200 متر سباحة متنوّعة، وهذا دليل على انضباطه الجدي في التدريبات التي خاضها طيلة الموسم الجاري.

السباح برهن للمرة الثانية عن علو كعبه في ظرف قياسي لا يجتاوز شهرا واحدا، ماذا يقول التقني بن عبد الرحمان في هذا الشأن؟

 ❊❊ السبّاح جواد صيود برهن في ألعاب وهران المتوسطية، ويؤكّد اليوم أحقية تتويجاته في ألعاب كونيا للتضامن الإسلامي، وهذا الإنجاز يدلّ على أنّه مشروع بطل أولمبي... وهو عمل مرهون بالإعانة المالية، خاصة وأنّ التحضير لأولمبياد باريس 2024، انطلق منذ السنة الماضي بالنسبة لرياضيي النخبة لدى الدول الساعية إلى الصعود فوق منصة التتويج...وعليه نأمل أن تتاح لرياضيينا ظروف مواتية لحجم ألعاب باريس الأولمبية لدخول السباحة الجزائرية في السجل الأولمبي.

- وماذا عن بقية العناصر الوطنية؟

 ❊❊ المنتخب الوطني يتواجد حاليا في معسكر تدريبي مكثّف بالمسبح الأولمبي 5 جويلية لمركب محمد بوضياف، ويعرف التعداد تواجد أغلب الأسماء التي شاركت في ألعاب وهران المتوسطية 2022، ويتعلّق الأمر بكلّ من أسامة سحنون، محمد أنيس جاب الله ، منصف أيمن بلمان، مهدي نزيم بن بارا، لونيس خندريش، عاشور الثالث سفيان، عبد الله عرجون ، رمزي شوشار، ملاكي بلخالدي، يوسف بوزوية، فارس بن زيدون وأمال مليح، نسرين مجاهد، جيهان بن شادلي، ايمان كوثر زيتوني، سهام ليليا ميدوني ورانيا نفسي.. ويدخل هذا التربص في إطار التحضير للبطولة الإفريقية المقرّرة شهر سبتمبر في تونس. 

ما هي الرهانات المرجو بلوغها في الموعد القاري؟

 ❊❊ نظن أنّ أهدافنا واضحة بالنسبة للسبّاحين والطاقم الفني، حيث نرجو بلوغ إحدى المراكز الثلاثة الأولى، بتحقيق عدّة ميداليات وكذا أرقام قياسية جديدة... حيث نريد إعادة سيناريو التتويجات المحقّقة في البطولة العربية الأخيرة التي جرت بوهران شهر جويلية الفارط، حيث استطاع أغلب السباحين الجزائريين تحسين أوقاتهم المسجّلة سابقا، ما يؤهّلهم للمنافسة بقوّة خلال التظاهرات الرياضية الكبرى القادمة.