بداية من سبتمبر

مولوجي تشهر سيف التقييم

مولوجي تشهر سيف التقييم
وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي
  • القراءات: 461
ن. ج ن. ج

برمجت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، بداية من سبتمبر القادم، لقاءات دورية تقييمية مع المؤسّسات العلمية والثقافية تحت وصاية الوزارة، تحت شعار "الحصيلة والآفاق". وستشمل هذه اللقاءات التي تنظّم من 5 إلى 8 سبتمبر القادم بقصر الثقافة مفدي زكريا، مؤسسات التكوين العالي، المؤسّسات الجهوية للتكوين والمراكز الوطنية للبحث، ففيما يتعلق بمؤسسات التكوين العالي التي تشمل المدرسة العليا للفنون الجميلة، المعهد الوطني العالي للموسيقى، المعهد العالي لمهن الفن والسمعي البصري وكذا المدرسة الوطنية لترميم الممتلكات الثقافية، سيكون اللقاء يوم 5 سبتمبر.

أما اللقاء مع المؤسسات الجهوية للتكوين، فسيكون يوم 6 سبتمبر ويشمل المعاهد الجهوية للتكوين الموسيقي وملحقاتها بكل من الجزائر العاصمة، الشلف، البويرة، جيجل، وهران، سيدي بلعباس، غليزان وبشار، باتنة، قسنطينة، عنابة وبسكرة فضلا عن الأغواط، الجلفة، قسنطينة وعنابة، وأيضا المدارس الجهوية للفنون الجميلة وملحقاتها بقسنطينة، عنابة، وهران، سيدي بلعباس وتلمسان، تيبازة، عزازقة، مستغانم، باتنة وكذا سطيف وبسكرة. هذه اللقاءات التقييمية ستكون مناسبة لتقديم حصيلة السنة الجامعية 2021-2022، والتحضير لموسم 2022-2023، بحضور مديري مؤسسات التكوين العالي، المديرين الفرعيين المكلفين بالبيداغوجيا في مؤسسات التكوين العالي والمؤسسات الجهوية للتكوين، وأيضا مديري الثقافة والفنون بالولايات المعنية.

وخصّص يوم 8 سبتمبر، للمراكز الوطنية للبحث كالمركز الوطني للبحث في علم الأثار والمركز الوطني للأبحاث في ما قبل التاريخ، الأنتروبولوجيا والتاريخية التي ستقدّم حصيلتها البحثية لسنة 2021-2022، وأيضا مخطط العمل البحثي لسنة 2022-2023. بحضور مديري مراكز البحث، رؤساء أقسام البحث، رؤساء المجالس العلمية ورؤساء مجالس الإدارة.