كأس ديفيس للتنس (المجموعة الثالثة)

الجزائر في مجموعة متوازنة

الجزائر في مجموعة متوازنة
  • القراءات: 353
فروجة. ن/ (واج) فروجة. ن/ (واج)

انطلقت منافسات كأس دايفيس المجموعة الثالثة منطقة إفريقيا، صبيحة أمس، بنادي التنس بباش جراح بمشاركة 8 دول وسيخوض المنتخب الوطني رجال المنافسات في المجموعة الثانية، وفق ما أسفرت عنه عملية القرعة التي أجريت عشية انطلاق الحدث الرياضي. وبالإضافة إلى الجزائر تضم المجموعة الثانية منتخبات كل من المغرب وكينيا وناميبيا، فيما تتشكل المجموعة الأولى من زيمبابوي والبنين وموزمبيق وكوت ديفوار، على أن يتم الإعلان عن البرنامج المفصل للمنافسة في وقت لاحق.

وسبقت عملية سحب القرعة بعقد الاجتماع الفنّي الذي عرف حضور الحكم باتريك كاموهيا من كينيا، ومساعدته التونسية فاتن بن رحومة، ومدير الدورة الجزائري حمزة خلاصي، بالإضافة إلى قادة الفرق المشاركة الثمانية (8)، وفي الترتيب العام للمنتخبات الثمانية المشاركة في دورة باش جراح، تحتل الجزائر المركز السابع والمركز 91 عالميا بمجموع 65 نقطة. وفي هذا الشأن قال نجيم حكيمي: "أرى بأن المجموعتين متوازنتان.. ستكون المباريات صعبة من جميع الجوانب، لكننا سنسعى لتسيير المنافسة مباراة بمباراة.. لاعبونا محفزون للقيام بواجبهم وتقديم أفضل ما لديهم من أجل تمثيل الجزائر بشرف خلال هذا الموعد القاري". ولحساب اليوم الأول للمنافسة سترفع الجزائر التحدي أمام المغرب، بينما ستبرمج باقي المباريات لاحقا من طرف المنظمين.

ويتشكل المنتخب الوطني من ريان غجميس، سامي حكزة-رقيق، توفيق سحطالي ومحمد أمين عيسى-خليفة، الذي عوض يوسف ريحان، لأسباب سيتم الكشف عنها لاحقا، حسب نجيم حكيمي. وخلافا للدورات السابقة حيث يصعد منتخبات فقط للمجموعة العليا، فإن موعد باش جراح يعطي الفرصة لثلاثة منتخبات بالصعود للفوج الثاني (منطقة أوروبا-إفريقيا عام 2023)، وحسب قانون المنافسة، فإنه سيتم إسقاط المنتخبين الأخيرين للمجموعة الرابعة (منطقة إفريقيا) عقب نهاية الدورة. للإشارة تعتبر كأس ديفيس منافسة عالمية لتنس الرجال، أنشأها دوابيت دايفيس عام 1900، وتشرف على تسييرها الاتحادية الدولية للعبة.