وهران

حريق "إجرامي" بمركز ردم النفايات

  • القراءات: 377
رضوان. ق رضوان. ق

فتحت مصالح الدرك الوطني بوهران، أول أمس، تحقيقا حول حريق مهول شب بمركز ردم النفايات بمنطقة حاسي بونيف، الذي تصاعدت به أعمدة الدخان وانتشرت بالمناطق المجاورة، حيث وصفت إدارة مؤسسة تسيير مراكز ردم النفايات بوهران، الحريق بـ "العمل الإجرامي". وكشفت في بيان لها، أن الفاعلين استغلوا ارتفاع درجة الحرارة والرياح والغازات المتواجدة بخندق الردم، ليقوموا بفعلتهم الشنيعة، مضيفة أن بعد نشوب الحريق تدخلت مصالح المركز على الفور باستعمال عتاد المركز، والاتصال بمصالح الحماية المدنية لمحاصرة موقع الحريق، حيث نجحت فرق التدخل بعد ساعات من العمل المتواصل، في إخماد الحريق. كما تم إخطار مصالح الدرك الوطني، التي تنقلت إلى الموقع لمباشرة إجراءاتها، وفتح تحقيق لمعرفة ملابسات القضية. وأكد البيان أن عناصر الدرك ألقوا القبض على عدد من الغرباء، وحولتهم إلى العدالة، فيما طردت مؤسسة مركز الردم جميع المسترجعين الغرباء عن المركز باستعمال القوة وإغلاق خندق الردم إلى غاية انتهاء أشغال التهيئة، والتخلص النهائي من مصادر الحريق.

خطبة جمعة موحدة لترشيد استعمال الطاقة

بادرت مديرية توزيع الكهرباء والغاز السانية بولاية وهران، تحت شعار "من أجل صيف هادئ" وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية لتنظيم خطبة جمعة موحدة عبر منابر مساجد ولاية وهران، بتحسيس المواطنين حول ترشيد استهلاك الطاقة، ضمن البرنامج التحسيسي الصيفي الذي انطلق مع بداية فصل الصيف. ويخص البرنامج الذي أطلقته مديرية التوزيع بالسانيا، دروسا تحسيسية حول طرق استعمال الطاقة، ونصائح عملية لترشيدها، تم تنشيطها لفائدة المدارس القرآنية، التي تحظى بعدد كبير من الطلبة خلال العطلة الصيفية. كما استفاد من الدروس التحسيسية المسجلون بأقسام محو الأمية.

وسطرت مديرية توزيع السانية برنامجا تحسيسيا بالتنسيق مع الكشافة الإسلامية، بتقديم نصائح حول ترشيد استهلاك الطاقة لـ 30 فوجا مع الارتفاع المسجل في درجات الحرارة. كما تجوب فرق الطاقة بلديات وهران لتحسيس زبائنها مباشرة داخل المنازل، بطرق استعمالات أجهزة التبريد، وأدوات الطبخ، وضبط تكييف الهواء، بحيث لا يقل عن 25 درجة مئوية، وغيرها من النصائح، التي من شأنها تخفيف الضغط عن المحولات الكهربائية، وتخفيف عبء تسديد الفاتورة.

كاميرات المراقبة تطيح بعصابة سرقة السيارات

فككت مصالح أمن دائرة بئر الجير بوهران، شبكة إجرامية مختصة في سرقة السيارات بفضل كاميرات المراقبة. وحسب بيان لمديرية أمن وهران، فإنه بفضل الاستغلال الجيد لكاميرات الحماية، تم تفكيك جمعية أشرار تورط أفرادها في قضية سرقة مركبة في حال توقف، والسرقة بالخطف. وأسفرت عن توقيف 5 أشخاص بينهم شخصان محل بحث، طبقا لأمر بالقبض في قضايا تتعلق بالسرقة والضرب والجرح العمدي. وتم استرجاع المركبة محل السرقة، وحجز دراجة نارية استخدمت في عملية السرقة. كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين، الذين سيحالون بموجبها، على العدالة.

توقيف قاصر محل بحث في 6 قضايا

أوقفت مصالح أمن ولاية وهران قاصرا متهما في عدة قضايا، وكان محل بحث، حيث صدرت في حقه 6 أوامر بالقبض. وحسب مصالح أمن وهران، فإن القاصر متهم في قضايا تتعلق جلها بالسرقة من داخل المحلات التجارية، والسرقة من داخل مركبة، والسرقة بالخطف. وسيحال على العدالة.