انطلاق منافسات المبارزة ضمن ألعاب وهران

18 رياضيا جزائريا يرفعون التحدي

18 رياضيا جزائريا يرفعون التحدي
  • القراءات: 385
ق. ر ق. ر

تجرى اليوم إلى غاية الثلاثاء، منافسات المبارزة في اختصاصاتها الثلاثة (سيف، حسام والشيش)، بمشاركة 111 لاعب ولاعبة يمثلون 16 بلدا، من بينهم 18 جزائريا (9 ذكور-9 إناث) بمركز المؤتمرات التابع لفندق "ميريديان" بوهران، ضمن منافسات الطبعة 19 لألعاب البحر المتوسط-2022 (25 جوان- 6 جويلية).

وتأمل العناصر الجزائرية تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في ظل تواجد أقوى اللاعبين عالميا قادمين من فرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، واليونان، وتركيا، وحتى من مصر وتونس.

وبات الفريق الوطني للمبارزة (رجالا وسيدات) كله عزيمة على تشريف الألوان الوطنية، بمسايرة المنافسة إلى أبعد نقطة، أمام حضور عناصر تألقت في "سماء" الأولمبياد الأخيرة بطوكيو-2020 (المؤجلة الى 2021).

هذا المسعى أكده المدير الفني الوطني بلال إسلام هادي، في تصريح أدلى به: "إن النخبة الوطنية ستكون أمام تحد كبير في موعد هام. عناصرنا ستواجه عمالقة رياضة المبارزة في مختلف اختصاصات اللعبة، منهم أبطال أولمبيون، وهو ما سيصعب كثيرا من مأموريتهم"، مضيفا: "رغم ذلك يبقى هدف ممثلي الجزائر مركزا على الذهاب إلى أبعد حد في هذه المنافسة".

وأضاف المتحدث: "رغم المعطيات التي لن تكون لصالح ممثلينا، فإنهم لن يدخلوا مضمار المنافسة في ثوب الضحية، وسنرى كيف ستسير الأمور، وكيف تكون ردة فعل عناصرنا".

وعن حظوظ المبارزين الجزائريين في اختصاصاتهم، تكلم التقني الوطني عن اللاعبتين سوسن بوضياف ونورة-زهرة كحلي، اللتين اعتبرهما "قوة" سلاح الحسام النسوي الجزائري، وقد يأتي منهما خير كثير، "نقطة قوتنا تكمن في اختصاص سلاح الحسام ـ إناث، حيث نعول على المبارزتين اللتين أجريتا تربصا مستمرا بفرنسا، فهما تملكان من المؤهلات ما يعطينا آمالا في مشوار طيب خلال ألعاب مدينة وهران".

ومعلوم أن نورة زهرة كحلي توجت بطلة إفريقية خلال المنافسة القارية التي جرت بالدار البيضاء المغربية (15-19 جوان)، فيما تحصلت سوسن بوضياف على البرونزية. أما منتخب الحسام (سيدات) فقد تربع على عرش إفريقيا عندما افتك الذهبية. وستقتصر المنافسات على الفردي فقط بدون الفرق، حسب ما علم من المديرية الفنية الوطنية.

وحسب برنامج المنافسة، فسيخصص اليوم الأول لمنافسات الحسام (ذكورا وإناثا)، ثم سلاح الشيش (ذكورا وإناثا) بالنسبة لليوم الثاني. أما في اليوم الثالث فستلعب منافسات  اختصاص السيف (ذكورا وإناثا).

وتسير المنافسة على نفس البرنامج خلال الأيام الثلاثة (الأحد، الإثنين والثلاثاء)، بحيث ستكون البداية على 9 صباحا، بإجراء دور المجموعات، ثم الأدوار الإقصائية المباشرة، على أن يقام نهائيا الرجال والسيدات ابتداء من السادسة مساء.