المصارع مسعود رضوان سيحضر لأولمبياد 2024 بالمجر
  • القراءات: 253
سعيد. م سعيد. م

ياسين سليني (رئيس اتحادية الجيدو):

المصارع مسعود رضوان سيحضر لأولمبياد 2024 بالمجر

كشف ياسين سليني رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو لـ"المساء"، عن استفادة المصارع  الواعد إدريس مسعود رضوان من منحة للتحضير، بمركز عالمي -أوروبي في بودابيست بالمجر، إلى غاية الألعاب الأولمبية القادمة، سنة 2024 بباريس . 

وأوضح سليني في هذا الشأن قائلا: "لقد تكلمنا في إطار المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، الذي أنا عضو فيه منذ خمسة أشهر عن المصارع إدريس مسعود، وكذلك مع وزارة الشباب والرياضة، وحتى الوزير على علم بأنني حضرت ملفه منذ مدة".

وأثنى رئيس اتحادية الجيدو على المصارع مسعود فقال: "رهاننا كان على مسعود، ولم ويخيب الظن، وأكد على أنه دائما في الموعد في البطولة الإفريقية، والألعاب المتوسطية، ونيل مسعود لميدالية ذهبية منح الأمل لباقي لباقي أعضاء المجموعة في الاستحقاقات القادمة".

وفي السياق، عبّر سليني عن رضاه بنتائج  المصارعين الجزائريين في المسابقة بألعاب المتوسط، حيث قال: "أنا سعيد بنتائج مصارعينا في ظل تواجد مصارعين أقوياء وأبطال عالميين واولمبيين، فالمستوى الفني كان عاليا، وحصيلة 04 ميداليات، وثلاث نهائيات، لم تبلغها الاتحادية الجزائرية للجيدو من قبل، وفي جميع الطبعات".

واعتبر سليني حصول الجيدو على أربع ميداليات ذهبية بـ"الأمر المطمئن للجيدو الجزائري قبل عامين عن الألعاب الأولمبية"، مشيرا إلى ما قال عنها الإمكانيات الكبيرة التي وضعتها السلطات العمومية في صف الرياضيين،" حتى يعبروا عن قدراتهم، وهو ما يبعث على التفاؤل"، بحسب المتحدث .

ولفت المسؤول الأول عن الجيدو الجزائري، إلى أن هيئته بلغت الهدف المسطر، وشرح ذلك بقوله: "صرحت أن هدفنا قبل الألعاب المتوسطية ، هو حصد ميداليتين آو ثلاث ميداليات فتحصلنا على أربعة، وأنا راض  على هذه الحصيلة".

من جانب آخر، اعتبر سليني أن الألعاب المتوسطية محطة مهمة في التحضير للاستحقاقات القادمة، بالنظر إلى تنظيم الألعاب بالجزائر، وتسخير السلطات العمومية كل الإمكانيات اللازمة، "وهو ما يعني انطلاقة جديدة للرياضة الجديدة كما حصل بعد العاب 1975 بالعاصمة ، حيث وضعت استراتيجية رياضية جيدة ، استفاد منها الرياضيون كثيرا، وهو ما انعكس على النتائج المحققة بعد ذلك في مختلف التخصصات"، وختم :" الهدف الأساسي المسطر هو الألعاب الاولمبية بباريس 2024، والاتحادية مسرورة بنتائج مصارعينا، وأنا متأكد بأنهم سيطورون قدراتهم".