الجزائر في مهمة صعبة في كرة السلة (3 مقابل 3)

الجزائر في مهمة صعبة في كرة السلة (3 مقابل 3)
  • القراءات: 448
 ف.ن ف.ن

تنطلق منافسات دورة كرة السلة (3 مقابل 3) ذكورا وإناثا، لحساب الطبعة 19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022)، اليوم (الخميس)، بساحة سيدي محمد بوهران، بمشاركة خيرة المنتخبات المتوسطية، التي تعرف تطورا كبيرا، خاصة بعد أن تم اعتمادها وتسجيلها ضمن برنامج دورة ألعاب طوكيو الأولمبية 2021.

ففي ثاني إدراج لها ضمن منافسات الألعاب المتوسطية بعد دورة تاراغونا الإسبانية 2018، عرفت دورة كرة السلة (3 مقابل 3) في دورة وهران، مشاركة 13 منتخبا عند الذكور، و11 لدى الإناث.

ومن موقع المنتخب الحامل للتاج المتوسطي (إناثا وذكورا)، سيكون المنتخب الفرنسي (ذكورا وإناثا) أمام تحد صعب بدورة وهران، في ظل مشاركة منتخب صربيا بطل العالم، وبدرجة أقل منتخبات البرتغال وإسبانيا ومصر، الذين يسجلون تقدما ملحوظا في اللعبة، وسيحرصون، بدون شك، على قول كلمتهم من خلال اعتلاء منصة التتويج في هذه الدورة.

وستنطلق منافسات هذه الدورة المخصصة لفئة أقل من 23 سنة، بإجراء مرحلة المجموعات، اليوم، لتتواصل إلى غاية الفاتح جويلية (من 30 جوان إلى 1 جويلية)، ستتضح على إثرها هوية المنتخبات الثمانية التي ستبلغ الدور ثمن النهائي المقررة منافساته يوم السبت 2 جويلية، فيما بُرمج الدور نصف النهائي سهرة اليوم الموالي (الأحد 3 جويلية).

وبخصوص مشاركة المنتخب الوطني (ذكورا وإناثا) في دورة وهران المتوسطية، ستكون المهمة عسيرة جدا أمام منتخبات تملك من الخبرة والقوة، ما يجعلها قادرة على تجاوز التشكيلة الوطنية بدون عناء، لذا يتعين على التشكيلتين الوطنيتين (الإناث والذكور)، بذل مجهودات مضنية، من أجل الطموح لاقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور النهائي.

ويخوض المنتخب الوطني للذكور بقيادة المدرب محمد عبيدات، المنافسة في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات كل من تركيا وإيطاليا، فيما يتواجد المنتخب النسوي بقيادة المدرب عبد الحليم صياح، في مجموعة تضم البرتغال وصربيا.

وتجدر الإشارة في الأخير، إلى أن كل مقابلات دورة كرة السلة (3×3) ستقام بساحة سيدي محمد، الواقعة على الشريط الساحلي لمدينة وهران.