قبول ملفَّي زفزاف وسرار
  • القراءات: 558
 و. توفيق و. توفيق

لجنة الترشيحات للجمعية العامة الانتخابية لـ"الفاف”

قبول ملفَّي زفزاف وسرار

اتضح أخيرا من سيتنافس على رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خلال الجمعية الانتخابية يوم السابع من شهر جويلية المقبل، عقب قبول ملفي المترشحين جهيد زفزاف وعبد الحكيم سرار.

وأعلنت لجنة الترشيحات، المكلفة بتحضير الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، عن قبول، ملفي ترشح كل من جهيد زفزاف وعبد الحكيم سرار، في سباق رئاسة الفاف.

وأوضحت لجنة الترشيحات لِانتخابات رئاسة ”الفاف”، في بيان أصدرته في ساعة متأخرة من سهرة أول أمس الإثنين، أن السباق على منصب رئيس الفاف، سيقتصر على متنافسين اثنين  فقط هما جهيد زفزاف وعبد الحكيم سرار. وكانت اللجنة التي يرأسها علي مالك قد استلمت اربعة (4) ملفات، ابدى أصحابها رغبتهم في خلافة شرف الدين عمارة على راس الهيئة الفدرالية.

وأوضحت لجنة الترشيحات في بيانها: ”أن ملفَّي المتنافسين منصور بلجودي ويحي بلعيد قد رفضا، لكونهما لا يستجيبان للشروط المطلوبة، حتى أنهما دخل الغمار بلا قائمة (فريق المكتب الفدرالي)، وبالمقابل، وافقت هيئة علي مالك على ملفي جهيد زفزاف وعبد الحكيم سرار، للتنافس على كرسي الرئاسة في مبنى دالي إبراهيم.

وبِخصوص القائمتين، أوضحت لجنة الترشيحات انها رفضت ملفّي كريم شتوف ومحمد هاشم عن قائمة زفزاف التى تضم كلا من: (محمد معوش، محمد غوتي، عز الدين عراب، حكيم مدان، عز الدين بن الناصر، جيلالي عيدات، جمال مربوط، عبد الحفيظ فرقاني و السيد نسيبة لغواطي كعضوة نسوية).  كما رفضت اللجنة ملف تاج بن صاولة عن قائمة سرار، المكونة من (لخضر بلومي، مبروك هرادة، الجودي عوشيش، عثمان أحبان، رفيق شراق، احمد خرشي، محمد حريد، حمليل مامون، ناصر خديم، الياس جندي و السيدة يميلي بركاني كعضوة نسوية).

واختتمت لجنة الترشيحات بيانها، بالتأكيد: ”أن أصحاب الملفات المرفوضة (2 في الرئاسيات و3 في المكتب الفدرالي)، يُمكنهم التقدّم بِطعن و ذلك في آجال لا تتعدّى اليوم الأربعاء على الساعة الثامنة مساء (20.00سا)”.

وتُصدر لجنة الطعون الحكم النهائي والرسمي، بخصوص هذه الطعون -إذا قدمت - سهرة غد الخميس.

وتجدر الإشارة أنّ اشغال الجمعية العامة الانتخابية لـ"الفاف”، التي ستسفر عن انتخاب خليفة شرف الدين عمارة، ستعقد يوم 7 جويلية المقبل.

وسيخلف الرئيس الجديد للفاف، شرف الدين عمارة الذي قدم استقالته يوم الخميس 31 مارس، أي بعد يومين من إقصاء الفريق الوطني، في الدور الفاصل لكأس العالم-2022 بقطر (21 نوفمبر-18 ديسمبر) بعد المباراتين المزدوجتين، أمام الكاميرون (ذهابا: 1-0 و أيابا 1-2 بعد الوقت الإضافي).

وكان الخضر، قد أقصوا في جانفي الفارط من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم-2021 (المؤجلة لعام 2022) بالكاميرون.

وانتخب شرف الدين عمارة رئيسا للفاف يوم 15 أفريل 2021 خلفا لخير الدين زطشي، الذي عدل عن الترشح لعهدة ثانية.

هل ستنظم مناظرة بين زفزاف وسرار؟

انتخابات ”الفاف” هذه المرة ستشهد تواجد متنافسين للمرة الأولى منذ مدة، كون أن الانتخابات التي جرت خلال  السنوات الماضية، كانت تعرف تواجد مترشح وحيد، مثلما حدث في 2017 مع الرئيس الأسبق خير الدين زطشي، و بعده الرئيس المستقيل شرف الدين عمارة.

وينتظر الكثير من متتبعي انتخابات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن يكون هنالك إمكانية في إقامة مناظرة بين طفي السباق، جهيد زفزاف

وعبد الحكيم سرار، من أجل عرض برنامجهما الذي قاما بتسطيره للسير وفقه، في حال الفوز بكرسي رئاسة مبنى دالي براهيم.

وعقب قبول ملف ترشحهما رسميا من طرف لجنة الترشيحات، سيشرع الثنائي زفزاف وسرار في حملتهما الانتخابية من الآن، من أجل كسب أكبر عدد من أصوات أعضاء الجمعية العامة، قبيل موعد انتخابات ”الفاف”، حيث سيعمل كل واحد منهما جاهدا لترجيح الكفة لصالحه، وتعزيز حظوظه في الفوز في سباق رئاسة مبنى دالي براهيم، وخلافة شرف الدين عمارة لعهدة  أولمبية جديدة.