مقرها سيكون بالجزائر العاصمة.. بن باحمد:

دخول وحدة إنتاج الأنسولين حيز الاستغلال بداية جويلية

دخول وحدة إنتاج الأنسولين حيز الاستغلال بداية جويلية
  • القراءات: 246
م .س م .س

❊ الوحدة الجديدة جزائرية 100%

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد بولاية أم البواقي، أن وحدة جديدة لإنتاج الأنسولين 100% جزائرية ستدخل حيز الخدمة بداية جويلية المقبل.

أوضح الوزير في لقاء مع الصحافة، أمس، في ختام زيارة عمل إلى هذه الولاية تفقد خلالها مشاريع قطاعه، أنه سيتم تدشين هذه الوحدة التي ستشرع في إنتاج الأنسولين، والتي يوجد مقرها بالجزائر العاصمة في 2 جويلية  المقبل.

وأضاف بن باحمد، أن الكفاءات الجزائرية في مجال الصناعة الصيدلانية قد استطاعت رفع التحدي ودخلت مجال التصنيع في مجالات صناعة أدوية السرطان والأنسولين، قائلا: ”لا بد أن نثق في أنفسنا وفي بعضنا البعض وفي إمكاناتنا من أجل بناء الجزائر الجديدة”.

كما ثمّن وزير الصناعة الصيدلانية الإنجازات ونوعية الأدوية، التي يتم إنتاجها بالوحدات الصيدلانية الجزائرية من ناحية النوعية والفعالية بالإضافة إلى توفر المخابر والكفاءات العلمية اللازمة بولايتي قسنطينة وأم البواقي.

وذكر الوزير أن الصناعة الصيدلانية بالجزائر، دخلت مرحلة جديدة، وهي مرحلة التحول التكنولوجي في مجال إنتاج أدوية السرطان وأدوية السكري وغيرها.

وقد باشر السيد بن باحمد زيارته إلى ولاية أم البواقي بمعاينة وحدة بعين مليلة المتخصصة في صناعة الأدوية المضادة للسرطان، بنوعيها الصلبة والقابلة للحقن والتي تطلب إنجازها 80 مليون دينار بقدرة إنتاج تصل إلى 50 مليون علبة سنويا، والتي ستدخل مرحلة الإنتاج قبل نهاية السنة الجارية.

كما دشن الوزير وحدة أخرى لإنتاج الكواشف والمستحضرات الطبية، بقدرة إنتاج تصل إلى 4,5 مليون وحدة سنويا، بالإضافة إلى تدشين وحدة لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان التابعة لمجمع ”إيمجيسا” بعين مليلة.

للإشارة، فإن وحدتين جديدتين لإنتاج الأدوية تابعتين للمخبر الصيدلاني ”بيوغلنيك” ببلدية زيغود يوسف شمال قسنطينة، قد تم تدشينهما، أول أمس، من طرف وزير الصناعة الصيدلانية خلال زيارته لهذه الولاية.