الجزائر - إسبانيا ضمن دورة ألعاب البحر المتوسط

أشبال ”المحاربين”.. انطلاقة قوية من أجل الجزائر

أشبال ”المحاربين”.. انطلاقة قوية من أجل الجزائر
  • القراءات: 299
 و.توفيق و.توفيق

يسعى المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة، لتحقيق انطلاقة قوية في منافسة كرة القدم، ضمن ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2022، عندما يلتقي نظيره الإسباني عشية اليوم على ملعب سيق (سا 17.00)، في إطار الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.

ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى رفقة منتخبات إسبانيا وفرنسا والمغرب. وتتشكل المجموعة الثانية من منتخبات إيطاليا واليونان وتركيا والبرتغال. ويتأهل الأولان عن كل مجموعة، للمربع الذهبي.

وسيستهل أشبال المدرب الوطني مراد سلاطني، المنافسة اليوم أمام إسبانيا، قبل مواجهة المغرب بعد غد الثلاثاء 28 جوان على ملعب سيق (17.00 سا)، ثم فرنسا يوم الخميس 30 جوان بملعب أحمد زبانة بوهران (سا 20.00).  وفي دورة 2018 بتاراغونا الإسبانية، سجلت الجزائر بداية سيئة بانهزامها أمام إسبانيا بنتيجة (1-4)، قبل أن تنهي الدورة بهزيمة أخرى في مباراة ترتيبية أمام فرنسا (0-1).  وخلال طبعة وهران، يستهدف المنتخب الوطني التألق والتفوق على منافسيه، من أجل التقدم في المنافسة، وتحقيق الهدف المسطر، وهو الوصول إلى المربع الذهبي ولم لا تحقيق ما أنجزه المنتخبان الوطنيان خلال دورتي 1975 بالجزائر (ذهبية)، و1993 بفرنسا (فضية).

وكان مراد سلاطني وجه الدعوة لعشرين لاعبا، على أن تقتصر القائمة الرسمية على 18 لاعبا فقط، خلال الدورة المتوسطية.