استقبله رئيس الجمهورية..رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين:

تحسّن مناخ الاستثمار في الجزائر

تحسّن مناخ الاستثمار في الجزائر
  • القراءات: 391
م . خ م . خ

❊الإطار القانوني الجديد مختلف عن السابق ويخدم المستثمرين

❊عازمون على تجسيد المشاريع المشتركة في أقرب وقت

❊الجزائر مؤهلة لتكون أهم دولة بالمنطقة لمؤهلاتها وموقعها

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أول أمس، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني والوفد المرافق له، حيث نوه هذا الأخير بتحسن مناخ الاستثمار في الجزائر، بفضل الإطار القانوني الجديد الذي "يخدم المستثمرين".

قال الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني عقب هذا الاستقبال بمقر رئاسة الجمهورية، أن زيارته إلى الجزائر كانت "موفقة"، مؤكدا إن مناخ الاستثمار في الجزائر "مختلف عن السابق". كما عبر عن أمله في أن تتوسع مجالات التعاون بين البلدين في عدة قطاعات، على غرار "الفلاحة والسياحة والتعليم"، معربا  عن رغبته في أن تتجسد المشاريع المشتركة على أرض الواقع "في أقرب وقت".

وأشاد المسؤول بالمؤهلات الاقتصادية الكبيرة التي تزخر بها الجزائر، مشيرا إلى مشروع توسيع شبكة السكك الحديدية وكذا استراتيجية رفع قدرات الموانئ.

ووصف رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين مساعي تطوير الاقتصاد الوطني ب«النظرة الطموحة التي ستسهم في رقي الجزائر"، مؤكدا أن الموقع الاستراتيجي للجزائر ومؤهلاتها يؤهلانها لتكون "أهم دولة في المنطقة".

من جانبه، شدد رئيس مجلس إدارة مجموعة استثمار القابضة معتز الخياط، على وجود "فرص كبيرة للتعاون بين الجزائر وقطر في عدة مجالات"، لافتا إلى "تعاون مستقبلي في الفلاحة والرعاية الصحية وقطاعات أخرى".

للإشارة حضر الاستقبال،  مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف ووزير الصحة السيد عبد الرحمان بن بوزيد.