تبسة

7 مصابين في حادث مرور

  • القراءات: 511
نجية بلغيث نجية بلغيث

تدخّل، مساء أول أمس، أعوان وحدة الحماية المدنية ببلدية بكارية بدعم من وحدة باب الزياتين والوحدة الرئيسة للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح بتبسة، إثر تسجيل حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 10 وتحديدا بالمكان المسمى واد جربوع ببلدية بكارية، حيث تمثل الحادث في اصطدام تسلسلي لـ 4 سيارات، خلّف إصابة 7 أشخاص أعمارهم بين 22 و41 سنة. وقد تم إسعاف المصابين في عين المكان، ثم تحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بحي الجرف بعاصمة الولاية. 

العثور على جثتين في يوم واحد

تدخلت وحدة القطاع للحماية المدنية ببلدية الحمامات بولاية تبسة، من أجل تحويل جثة شخص يبلغ من العمر حوالي 48 سنة، وُجد جثة هامدة على الأرض بمدخل عمارة بحي ذراع الحمام ببلدية الحمامات غرب تبسة، حيث تم تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاليا صالح بمدينة تبسة، وفتح تحقيق حول الحادثة. كما تدخّل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية بدائرة الونزة شمال تبسة، لتحويل جثة شخص، وُجد جثة هامدة ملقاة على الأرض بالحي المركزي، وتحديدا بالمكان المسمى الكدية ببلدية الونزة. وقد تم تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بوغررة فؤاد بالونزة، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا حول الموضوع.

مرشح للبكالوريا يتورط في نشر أسئلة اللغة العربية

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بولاية تبسة، في إطار تأمين امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2022، من ضبط حالة غش على مستوى بلدية الشريعة، بأحد مراكز الامتحان (متوسطة). التحريات التقنية المنجزة من قبل ذات المصلحة، مكنت من استرجاع الرقم المتعلق بصاحب الحساب مسجل بهوية طالب في الثانوي يبلغ من العمر 19 سنة، مقيم ببلدية الشريعة، والذي كان يحوز على هاتف نقال أثناء اجتيازه الامتحان الخاص بشهادة البكالوريا دورة جوان 2022، حيث قام بتصوير ورقة امتحان مادة اللغة العربية، كما قام بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا على مستوى مجموعة إلكترونية من أجل مساعدته في حل الامتحان من قبل أعضاء المجموعة الإلكترونية (عملية ضبط المشتبه فيه تمت بحضور مدير التربية لولاية تبسة ورئيس المركز)، ليتم تحويله رفقة المحجوزات، إلى مقر المصلحة من أجل استكمال إجراءات التحقيق. وبعد إتمام كافة الإجراءات قُدم المعني بالأمر على أساس المساس بنزاهة الامتحانات، من خلال نشر موضوع امتحان مادة اللغة العربية الخاص بامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2022، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حجز 112 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة

تقوم مصالح أمن ولاية تبسة بعمليات دورية لمراقبة مختلف الأسواق والمركبات؛ حفاظا على صحة وسلامة المستهلك. وفي هذا الإطار قامت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن دائرة الشريعة، بتوقيف سيارتين من نوع فاو و"بيجو 505”. وبعد مراقبة الوثائق وتفتيشهما تبين وجود كمية من اللحوم البيضاء وأحشاء الدجاج، موضوعة في أكياس بلاستيكية بالصندوق الخلفي للمركبة، بلغت 100 كلغ لحوما بيضاء، و12 كلغ من أحشاء الدجاج، وهي لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لأنها منقولة في ظروف صحية غير ملائمة.

وقد تم إخطار المعنيين بمخالفة عدم احترام إلزامية سلامة المواد الغذائية من حيث نقل لحوم بيضاء على متن مركبة غير مهيأة، ليتم تحويل السائقين والمركبتين إلى مقر الفرقة، واستدعاء لجنة حفظ الصحة والوقاية والطبيب البيطري. وبعد المعاينة تقرر إتلاف كمية اللحوم المحجوزة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين. جدير بالذكر أن مصالح أمن ولاية تبسة تؤكد أن عمليات المراقبة الدورية ستبقى مستمرة للحد من هذه الظاهرة التي تمس بصحة وسلامة المواطن.