باتنة

القبض على سارق صيدلية متلبسا

  • القراءات: 414
ع. بزاعي ع. بزاعي

أوقف عناصر أمن دائرة عين جاسر بباتنة، شخصا يبلغ من العمر 31 سنة، مسبوق قضائيا، في حالة تلبس بمحاولة السرقة من إحدى الصيدليات عقب دوريات قام بها عناصر ذات المصلحة بقطاع الاختصاص. ونقلا عن بيان المصالح فقد مكنت العملية من ضبط قطعة مخدرات بوزن 0.24 غرام وسلاح أبيض عبارة عن سكين. ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. وفي عملية أخرى أوقف عناصر الامن الحضري الخارجي بتالخمت شخصا يبلغ من العمر 31 سنة محل أمر بالقبض لتورطه في قضية تتعلق بالحرق العمدي، ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية الطالبة.

استرجاع 400 كيس شمة

أوقف أفراد فصيلة الأمن والتدخل للدرك الوطني بعيون العصافير بولاية باتنة، يوم 4 جوان 2022 شابا يبلغ من العمر 25 سنة وحجز 200 كيس من التبغ للترشق (شمة) نوع فنك، 200 كيس من التبغ للترشق (شمة) نوع جوهرة، ووفق ما أفاد به بيان ذات الهيئة النظامية فقد تمت العملية أثناء قيام عناصر الفصيلة بنقطة تفتيش بالطريق الولائي رقم 15 ببلدية عيون العصافير، أين أوقفوا سيارة نوع رونو وتفتيشها بطريقة قانونية عثر على 400 كيس من التبغ للترشق (شمة). على اثر ذلك ولمواصلة التحقيق تم اقتياد الموقوف إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعيون العصافير، حيث رفعت ضد المعني جنحة ممارسة نشاط تجاري غير قار دون التسجيل في السجل التجاري وجنحة عدم الفوترة.

القبض على مروج مهلوسات وسارق هواتف

أوقف عناصر أمن دائرة مروانة بباتنة، شخصا يبلغ من العمر 43 سنة يروج المؤثرات العقلية بالطريق العام حيث عثر بحوزته 17 قرصا نوعي "بريقابلين" و"ترامادول" مع مبلغ مالي يقدر بـ8 آلاف دج من عائدات الترويج. نقلا عن بيان المصالح فقد تم استصدار إذن بتفتيش مسكنه حيث عثر على 16 قرصا من نوع "ترامادول" و15 قرصا من نوع "كلوروكسان" بالإضافة إلى 14 ظرفا فارغا من أقراص المؤثرات العقلية بمختلف الأنواع.

وفي قضية أخرى بخصوص شكوى تقدم بها مواطن لعناصر ذات المصلحة على إثر تعرضه للسرقة استهدفت هاتفه النقال، تم في ظرف وجيز التوصل للفاعل البالغ من العمر 29 سنة واسترجاع الهاتف مع اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فيما تم ذكره بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا.

توقيف متهم صدرت في حقه أوامر عدلية

أوقف عناصر أمن دائرة المعذر بباتنة، شخصا يبلغ من العمر 27 سنة الذي صدرت ضده عدة أوامر قضائية وأمر بالقبض. ونقلا عن بيان المصالح، فقد تورط الموقوف في عدة قضايا منها السرقة والسرقة بالتعدد، وتحطيم ملك الغير والتهديد بالاعتداء. ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية الطالبة.